تقدم إذاعة القرآن الكريم من أبوظبي عبر دورتها البرامجية للشهر الجاري باقة متنوعة من الأعمال الدينية الهادفة للتفاعل مع مستمعيها وإضافة جو من التفاؤل.
وتضم الخريطة «تحقيق أمنية، أفتوني في رؤياي، روائع التبيان، صباح النور، الطب والحياة، ويستفتونك».
ومن البرامج الجديدة التفاعلية التي تقدمها الإذاعة «تحقيق أمنية» وهو عمل خيري يبث على الهواء مباشرة في الخامسة مساءً كل سبت بالتعاون مع مؤسسة «تحقيق أمنية».
ويسعى البرنامج إلى تلبية أمنية طفل مريض عبر عرض أمنيته وحالته الصحية على الهواء مباشرة.
أما برنامج «أفتوني في رؤياي» فيفسر فيه الشيخ وسيم يوسف للمستمعين رؤياهم وأحلامهم على الهواء مباشرة، مع عرض بعض الرسائل التي تمثل يسر وسماحة الإسلام عبر مواقف رسولنا الكريم صلى اللـه عليه وسلم.
ويعرض «أفتوني في رؤياي» على الهواء مباشرة في التاسعة مساءً يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع.
كما يقدم الشيخ وسيم يوسف برنامج «روائع التبيان» الذي يعنى بتفسير معاني وأسرار وأحكام وفوائد القرآن الكريم، ويبث في الخامسة مساء كل خميس.
ويستمر بث البرنامج اليومي الصباحي الشهير «صباح النور» الذي يقدمه هلال خليفة وحمد علي وشيخة اليعربي على الهواء مباشرة في السادسة والنصف صباحاً وحتى التاسعة صباحاً.
كذلك برنامج «الطب والحياة» الذي يتناول مواضيع الطب البديل بالتناوب مع برنامج «استشارات طبية» الذي يتحدث عن الطب الحديث والعام، ويبث في الخامسة من مساء كل أربعاء.
أما يوم الجمعة من الخامسة وحتى السادسة والنصف مساءً سيكون المستمعون على موعد مع البرنامج الأسبوعي «يستفتونك»، ويستمر العمل بطابعه التفاعلي ليجيب عن أسئلة الجمهور الشرعية والفقهية من جانب كوكبة العلماء والفقهاء من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.