الجمعة - 22 نوفمبر 2019
الجمعة - 22 نوفمبر 2019

الأبيض الشاب يواجه إندونيسيا ويقترب من حلم مونديال بولندا

بطموح التأهل بالعلامة الكاملة يخوض منتخب الإمارات غداً الأربعاء الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً أمام البلد المضيف إندونيسيا، ويطمح الأبيض للصعود إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة.

وكان أبيض الشباب أحزر فوزين اقترب بهما من التأهل بعد تفوقه في الافتتاح على قطر بهدفين لهدف، وانتصاره العريض على تايوان بثمانية مقابل هدف واحد.

ويدخل لاعبو الأبيض أجواء مباراة الغد بروح معنوية عالية علماً بأنها ستكون قوية، خصوصاً أن المضيف يسعى للحفاظ على فرصته في التأهل للدور المقبل في أعقاب خسارته لمباراته الثانية أمام قطر بـ 5 - 6، علماً أن إندونيسيا تملك ثلاث نقاط بفوزها على تايوان في الجولة الأولى.


واعتبر مدرب منتخب الإمارات باتيللي أن الفوز الكبير على تايوان سيكون له تأثير إيجابي في اللاعبين ويجعلهم مصممين على تحقيق المزيد من الانتصارات.

وأكمل الأبيض استعداداته لمواجهة اليوم بنسيان الفوزين السابقين وانحصار جل تركيزهم على لقاء الغد فقط، ومن ثم التفكير في المرحلة المقبلة، لا سيما أنهم يتعاملون مع البطولة بالقطعة، وصولاً لتحقيق هدفهم الرئيس بالتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب 2019 في بولندا، إذ يتأهل أصحاب المراكز الأربع الأولى مباشرة لمونديال الشباب.

وعكف المدرب باتيللي والجهاز الإداري للأبيض على منح اللاعبين جرعات معنوية ونفسية قبل مباراة إندونيسيا، مطالبين بضرورة تناسي الفوز العريض على تايوان حتى لا يتسلل الغرور إليهم، خصوصاً أن أعمارهم لا تزال صغيرة وخبراتهم محدودة.

ويعوّل الأبيض على قوته الهجومية بقيادة الثنائي علي صالح (3 أهداف) وأحمد فوزي (3 أهداف) اللذين يطمحان إلى رفع غلتهما من الأهداف والمنافسة على لقب هداف البطولة.

* دعم كامل

أكد مدير منتخب الإمارات الأولمبي جمال بوهندي الدعم الكامل للأبيض الشاب في مواجهة إندونيسيا، مشيراً إلى أن «الرهان على هذا المنتخب كبير في الوصول إلى نهائيات كأس العالم للشباب ببولندا 2019 بعدما كانوا قريبين من التأهل لمونديال الناشئين قبل عامين، حيث كنت معهم بصفتي مديراً للفريق في كأس آسيا للناشئين 2016».

وقال إن لاعبي الأبيض الشاب يتمتعون بإمكانات متميزة ستساعدهم في العبور إلى الأدوار النهائية «تخطى اللاعبون الصعب والآن أمامهم الأصعب، لا سيما بعد الاقتراب من التأهل لدور الثمانية بشكل كبير، إذا تتبقى لهم مباراة واحدة في الدور المقبل وتجاوزها يعني ضمان التأهل لنهائيات كأس العالم، ولذلك يجب عليهم التعامل مع المباريات بالقطعة ومن ثم التفكير في الأدوار المقبلة».

وأكد بوهندي أن الكوادر الموجودة مع المنتخب الآن في إندونيسيا لديها الخبرات الكافية التي تجعلها تتعامل مع الموقف بحسن تصرف حتى لا يصاب اللاعبون بالغرور نتيجة الفوز الكبير على الصين تايبيه الذي يجب أن يغلق تماماً وفتح صفحة مواجهة أندونيسيا فقط.

وكشف مدير المنتخب الأولمبي عن أن مدرب الأبيض الأولمبي البولندي سكورزا وقع اختياره على عدد من نجوم منتخب الشباب لضمهم إلى صفوف الأولمبي بعد الفراغ من الآسيوية، في إطار بناء المنتخب الجديد للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

#بلا_حدود