الخميس - 14 نوفمبر 2019
الخميس - 14 نوفمبر 2019

«نو آند نو الموري» مرشح بقوة للظفر بكأس زايد في تولوز

يحتضن مضمار تولوز الفرنسي، عصر الغد، فعاليات الجولة العاشرة والختامية لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والجولة السابعة لمونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «أفهار»، والتي تُنظم تحت مظلة النسخة العاشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبالتزامن مع عام زايد والاحتفال بمرور 100 عام على مولده، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

ويتضمن المهرجان جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين «إيفهرا»، وبطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول «البوني»، وكأس الوثبة ستاليونز، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية في مدريد، وجوائز دارلي التقديرية «أم الإمارات» بهوليوود.


ندية

وخصصت الجولة العاشرة لكأس زايد «الفئة الأولى» لمسافة 2200 متر البالغة جائزتها المالية 45 ألف يورو، للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وتشارك فيها خمس جياد صاحبة انتصارات في السباقات المصنفة.

ويواجه المهر «نو آند نو الموري» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف دايمين فاتريجانت وبقيادة أورتيز مندزابل، الأقوياء في السباق الذي يُنظم على المضمار العشبي.

ويعد «نو آند نو الموري» البالغ من العمر أربع سنوات، والمنحدر من نسل «نظام» والفرس «نو داوت الموري» أحد أبرز الخيول الصاعدة في سلم النجومية.

وبدأ «نو آند نو الموري» تاريخه السباقي باحتلال المركز الثاني في سباق بري دورمان لمسافة 1400 متر، والذي أقيم بمضمار مونت دومارسان في 30 سبتمبر 2017، ومن ثم خاض سباقين حل خلالهما في المركزين الثامن والسادس.

وفي أول مشاركة له خارج فرنسا حل في المركز الثاني في سباق قوائم لمسافة 2000 متر بمضمار روما الإيطالي، وثانياً بفارق رأس عن «أكويا» في سباق بري هيبدرومو لمسافة 2000 متر في تولوز.

وفي آخر مشاركة أظهر «نو آند نو الموري» تحسناً كبيراً في مستواه حين نال لقب سباق سفارة الإمارات في لندن بفارق 10 أطوال عن رفيق إسطبله «إماراتي» خلال مهرجان دبي الدولي للخيول العربية في نيوبري.

وينافس في السباق «دجليلا» لجان مارك دو فاتريجانت وبإشراف دايمين فاتريجانت وبقيادة كليمنت كاديل، وسبق لابن الفحل «منجز» أن حقق المركز الثاني ثلاث مرات خلال ثماني مشاركات.

تشارك في الجولة السابعة لمونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للسيدات لمسافة 1600 متر، البالغة جائزته المالية 30 ألف يورو، تسع فارسات على صهوات الخيول العربية الأصيلة.

وتتصدر المنافسة الفارسة ميجان بيلييه التي تقود المهرة «هند» لياس لإدارة سباقات الخيل، وبإشراف دي موريسون، وتنطلق من البوابة الثالثة، وتنطلق الفارسة سيندي كلينكنبيرج على صهوة «انجين دي بوزيلس» لمارسيل ميزي وبإشراف إيريك ديلوفا، من البوابة الخامسة.

وتقود الفارسة بولين باردون الفرس «فيديت دو لاجرمود» لبيرنارد ديلثيل، وبإشراف المالك نفسه، من البوابة الرابعة، فيما تقود الفارسة سينتيا ميجر المهرة «فانتازيا الموري» لرينيه كوخ وبإشراف دايمين فاتريجانت من البوابة الثانية.

وتنافس على اللقب أيضاً الفارسة كاميليا جرافر على صهوة «جاهز» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف فرانسوا روهات، وتنطلق من البوابة السابعة.

وتنطلق ليزا ليندنبيرج من البوابة السادسة على صهوة «اكلير دو بالدين» لبلاتان دوسكيو، وبإشراف المالك نفسه، والفارسة ليللي ماري انجلز على المهر «أمير دو لوب» لأنتوني لوبيز وبإشراف المالك نفسه، من البوابة الثامنة.

وتسعى الفارسة سارا جيافاريني لخطف اللقب من البوابة الأولى على صهوة «مبروكا» لفوزي بوعليم، وبإشراف المالك نفسه، وتقود الفارسة ميليسا بواسجونتير المهرة «جيزا دو كوز» لأنتوني لوبيز وبإشراف المالك نفسه من البوابة التاسعة.

نخبة عالمية في سباق 1600 متر
#بلا_حدود