الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019

أبيض الشباب يودّع كأس آسيا ..

ودّع منتخب الإمارات للشباب (تحت 19 عاماً)، اليوم الأربعاء، نهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بعد خسارة مفاجئة أمام إندونيسيا 0ـ 1.

وكان للأكثر تهديفاً في المواجهات المباشرة دور حاسم في تحديد الفرق المتأهلة بعد تساوي منتخبات الإمارات وإندونيسيا وقطر برصيد ست نقاط لكل منها.

ويقضي نظام البطولة في حال تساوي المنتخبات في عدد النقاط نفسه بحذف نتائجهم مع صاحب المنتخب الأخير في المجموعة الأولى وهو منتخب تايوان.


وخسر منتخب تايوان في الافتتاح أمام إندونيسيا 1-3، ثم أمام الإمارات 1ـ8، وآخرها الأربعاء أمام قطر 0-4، ليتم اللجوء بعد التساوي مجدداً في النقاط إلى فارق الأهداف الذي وضع المنتخبات الثلاثة مجدداً في حالة التساوي بفارق (+1 هدف)، ليتم أخيراً اللجوء إلى المنتخبات الأكثر تسجيلاً للأهداف في المواجهات المباشرة التي أهلت قطر بسبب فوزها في الجولة الثانية على إندونيسيا 6ـ5، ومن خلفها المنتخب الإندونيسي الذي فاز على منتخب الإمارات بهدف نظيف ليتراجع الأبيض للمركز الثالث.

وقال نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات عبدالله ناصر الجنيبي في حسابه على تويتر: «نتحمل مسؤولية الخروج، ولكن سنقف خلف شباب الأبيض لأنهم جيل يستحق الاهتمام والتقدير، خرجنا من البطولة ولكننا كسبنا منتخباً».
#بلا_حدود