الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

من أجل المنتخب

طالبت بالأمس بضرورة تدخل اتحاد الكرة الإماراتي فوراً لتكليف الجهاز الفني والطبي للمنتخب الوطني بالتنسيق مع نظرائهم في الأندية التي يمثلها لاعبون في المنتخب.

وأعتقد أنه لابد من أن تعقد اللجنة الفنية للمنتخب برئاسة عبد الله الجنيبي جلسة فورية بين الجانبين وبالأخص مع مدربي أندية العين والوحدة والجزيرة وشباب الأهلي دبي، وهي الأندية الأكثر إمداداً للمنتخب بلاعبيها.

للأسف سيتم افتقاد جهود النجم الكبير عموري، شفاه الله وعافاه، بعد تشخيص إصابته بأنها قطع في الرباط الصليبي وتحتاج إلى عملية وتأهيل لمدة ستة أشهر، وبالإضافة إلى ذلك، هناك إصابات متكررة لبعض النجوم وعلى رأسهم علي مبخوت وأحمد خليل والمدافع محمد أحمد. وقد جاءت هذه الإصابات خلال معسكرات المنتخب أو بعدها بشكل مباشر مما يوحي بمشاكل بدنية قد تكون جراء زيادة الحمل التدريبي، وعدم إعطاء كل لاعب البرنامج الذي يتناسب مع حالته الفردية.


والأهم أن القوام الأساسي للمنتخب لم يتحدد بشكل واضح، بعد ثلاثة معسكرات وست مباريات تجريبية، وقد يدهشك أن البديل الأكثر فاعلية لعموري، وهو شقيقه الأكبر محمد عبد الرحمن، وهو لاعب أساسي في العين وشارك في 33 مباراة دولية، لم يتم اختياره لمعسكر المنتخب السابق، ومعه أيضاً المدافع الدولي المخضرم مهند العنزي الذي لعب 59 مباراة دولية.


وأعتقد أن التنسيق الفني أيضاً مع مدربي الأندية أصبح ضرورياً في ضوء ثلاثة توقفات أخرى للدوري قبل انطلاق كأس الأمم.