الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019
No Image

التوربان .. أناقة كلاسيكية تناسب الإطلالات الكاجوال والرسمية

لا تكتمل الإطلالة الساحرة للمحجبات إلا باختيار الشكل المناسب لغطاء الرأس، ومن جديد تعود موضة التوربان، الذي يعتبر واحداً من أبرز صيحات الموضة، حيث يضفي لمسة عصرية وجمالاً وسحراً على الحجاب كما أنه يتناسب مع جميع الإطلالات الكاجوال والرسمية.

وفرض التوربان نفسه على موضة خريف وشتاء 2018، حيث سيطرت عليه ألوان الباستيل المبهجة.

وبات الموضة الأكثر انتشاراً هذه الأيام بين المحجبات يستعرضنه الفاشينستات بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


واحتل التوربان مكانة مهمة في عالم الموضة حتى لغير المحجبات بعد أن تبنته دور الأزياء العالمية مثل «دولتشي آند غابانا» و«غوتشي» و«ميزوني» بعد أن أصبح محط اهتمام خبراء الموضة والأزياء في هوليوود.

وحقق التوربان رواجاً بين الشابات اللائي استخدمنه بوصفه حجاب مودرن يجري تنسيقه مع غطاء قطني للرقبة لمزيد من الحشمة.

من جهتها، أفادت مصممة التوربان نيفين عز الدين بأنها اعتمدت في تصميمه على البساطة وإبراز جمال خامة القماش بما يلائم المناسبات والتي تستخدم فيها الحرير الراقي إضافة إلى التصاميم العملية الملائمة للاستخدام اليومي مع الاعتماد على إبراز الوجه بشكل عصري.

ولشدة حرارة الصيف في المنطقة، أكدت أن النساء يلجأن إلى التوربان أو القبعات للهروب من آثار الرطوبة والحر الشديد، إذ اصبحت هي نفسها لا تستغني عنه باعتباره جزءاً من هويتها التي تميزها.

بدأت نيفين تصميم التربان في دبي، حيث تحاول كسر جمود لون القماش الموحد وتدخل في تصميمه عناصر كلاسيكية وتقليدية من التراث العربي.

وحول طرق ارتدائه، قالت: «تختلف بحسب المناسبات فهناك مناسبات تلائم التوربان ذا الأربطة التي يمكن تشكيلها حسب حاجة المرأة، إضافة إلى الطريقة الكلاسيكية التي صمم بها التوربان والتي تأتي بالأسود والكحلي والبيج ويمكن ارتداؤها مع الفساتين الطويلة».

وذكرت أن الموضة الدارجة للتوربان لموسم الشتاء هي ألوان الأسود والباستيل، أما الأقمشة فهي الشامواه والجلد، إضافة إلى الستان والحرير وتلك المزينة باللؤلؤ والترتر.

ونصحت بعدم اختيار عمامة التوربان من لون الإطلالة نفسه، كما حذرت من ارتداء التوربان المزيّن بالستان أو الترتر في الإطلالات اليومية النهارية والاعتماد على الطلة الكاجوال.
#بلا_حدود