الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019
No Image

محمد بن راشد يفتتح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الـ 16 للمجلس الوطني الاتحادي

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم الأحد، دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الـ 16 للمجلس الوطني الاتحادي.

واستعرض سموه، لدى وصوله إلى مقر المجلس في العاصمة أبوظبي، ثلة من حرس الشرف التي أدت التحية إلى سموه.

واعتلى سموه المنصة الرئيسة، وإلى جانبه رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، حيث بدأت الجلسة بآيات من الذكر الحكيم، ثم أعلن سموه افتتاح الجلسة بكلمة قال فيها «إخواني وأخواتي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي على بركة الله وتوفيقه نفتتح أعمال مجلسكم الميمون ونرجو من الله أن يكون هذا الافتتاح فيه خير للبلاد والعباد».


وثمنت رئيسة المجلس، خلال كلمتها، توجه قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من أجل رفعة الوطن وإسعاد المواطن على مساحة دولة الإمارات وصولاً إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشارت إلى دور الشباب في تحقيق هذا الهدف الوطني السامي الذي يجسد رؤية القيادة التي تولي أهمية كبيرة لشريحة الشباب، وتضعهم في صدارة أولوياتها، وتوفر لهم الدعم الكبير من أجل تحصيل العلم والوصول إلى آفاق أرحب للمشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية وتعزيز موقع دولتنا العزيزة على خارطة العالم.

وتطرقت رئيسة المجلس، إلى الثورة الصناعية الرابعة التي بدأت دولة الإمارات تطبيقها والاستفادة منها في ترسيخ أسس التنمية وصنع الأمل لشعبنا وترسيخ قيم التسامح والسعادة في مجتمعنا خاصة في هذا العام الذي هو عام زايد المؤسس والراحل الكبير الذي نستلهم منه القيم والمبادئ السمحة والتي غرسها، طيب الله ثراه، في نفوسنا جميعاً ونستلهم من هذه القيم قيمة المسؤولية الوطنية.

ودعت أبناء وبنات الوطن لتحمل مسؤولياتهم الوطنية في جميع المواقع من أجل النهوض بدولتنا والارتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

* انتخاب مراقبَيْن

ووافق المجلس على إنشاء لجنة باسم «لجنة المستقبل» بعد أن وافق على مشروع نظام اللجنة، وفقاً للمادة 49 من لائحته الداخلية.

وتختص اللجنة بدراسة وإبداء الرأي وإعداد التقارير فيما يتعلق باستشراف المستقبل في خصوص الموضوعات العامة والتشريعات ذات العلاقة، ودعم اللجان المختصة بشأن المسائل المتعلقة بالمستقبل لتحقيق مئوية الإمارات 2071.

وانتخب المجلس، خلال جلسته الأولى الإجرائية من دور انعقاده العادي الرابع، مراقبين هما عضوا المجلس أحمد يوسف النعيمي، وحمد أحمد الرحومي.

* تشكيل اللجان الدائمة

وشكل المجلس لجانه الدائمة وهي: لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون، ولجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية، ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، ولجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية، ولجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام، ولجنة الشؤون الصحية والبيئية، ولجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية، ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة، ولجنة الشكاوى، ولجنة المستقبل.
#بلا_حدود