الخميس - 21 نوفمبر 2019
الخميس - 21 نوفمبر 2019
No Image

5 متنافسين إلى المرحلة النهائية من تحدي القراءة العربي

تأهل خمسة متنافسين إلى المرحلة النهائية من تحدي القراءة العربي من بين 10.5 مليون طالب وطالبة شاركوا في الدورة الثالثة.

وأجريت تصفيات المرحلة ما قبل النهائية ضمن فئتين، إحداهما للجاليات المقيمة خارج الوطن العربي، والتي يشارك طلابها للمرة الأولى بشكل رسمي في تحدي هذا العام، فيما شملت الفئة الثانية المتنافسين من الدول العربية المشاركة في دورة 2018 من تحدي القراءة.

إلى ذلك، يقدم الإعلاميان جورج قرداحي، وبروين حبيب، الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي لعام 2018 الذي تحتضنه دار أوبرا دبي، ويشهد الحفل مشاركة الفنانة الإماراتية بلقيس.


ويحضر الحفل أوائل الطلاب والطالبات الذين تميزوا من بين عشرة ملايين و500 ألف مشارك من 44 دولة، في المبادرة المعرفية الأكبر في الوطن العربي، والتي تندرج تحت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وأكد الإعلامي جورج قرداحي، أن نجاح هذه الفعالية القرائية الأكبر من نوعها عربياً، مؤشر على حرص الأجيال العربية على التواصل معرفياً وفكرياً مع العالم، لأن القراءة أداة لمشاركة المعرفة الإنسانية، وجسر لتبادل الأفكار ومدخل لتعزيز التواصل بين الشعوب.

واعتبرت الإعلامية والشاعرة الدكتورة بروين حبيب الوجود في نهائي التحدي تشريفاً لكل من يعشق القراءة ويتتبّع مناهل المعرفة، ويألف صحبة الكتاب، ويصادق الكلمات، ويتقلّد معاني الحروف كاللآلئ النفيسة».

ولفتت إلى أن تضاعف أعداد المشاركين في التحدي بعد ثلاث سنوات فقط من إطلاقه، يؤكد أهميته باعتباره منارة لكل محبي العربية وقرائها، ومنصة جامعة للطلبة المتطلعين إلى المستقبل بعين الأمل والإيجابية.

وعبرت الفنانة بلقيس عن سعادتها الغامرة بالطاقة الإيجابية الكبيرة التي يشعر بها كل من يشارك في فعاليات مثل تحدي القراءة العربي، وتحديداً حفل تتويج أبطال القراءة من الوطن العربي والعالم في دبي، منوهة بأن الكتاب شرفتنا التي نطلّ منها على العالم الواسع.
#بلا_حدود