الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
منتخب الامارات خلال تدريباته في ميادين بوذ يب
منتخب الامارات خلال تدريباته في ميادين بوذ يب

الثلاثاء .. منافسات الرمح تقص شريط مونديال التقاط الأوتاد

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ينطلق غداً الثلاثاء مونديال بطولة كأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد ويمتد حتى الثاني من نوفمبر المقبل في أبوظبي، بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، والتي تتزامن مع الاحتفال بعام زايد.

ويشارك في بطولة كأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد 11 منتخباً وهي سلطنة عمان والنرويج والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا والسودان والهند ومصر والأردن وباكستان والعراق، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة البلد المستضيف.

وتجري منافسات مسابقة فرق بالرمح وتتألف من ثلاثة أشواط، وبعدها يتم تتويج الفائزين في مسابقات اليوم الأول.


وتنظم ثاني أيام البطولة منافسات فردي بالسيف من ثلاثة أشواط ومسابقة فرق بالسيف من ثلاث أشواط، وتتويج الفائزين في منافسات اليوم الثاني.

وتجري في اليوم الثالث جولة سياحية في أبوظبي لزيارة بعض المعالم الهامة مثل مسجد الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر.

وتبدأ الجمعة المسابقات في الساعة الثانية عصراً، وتبدأ بمنافسات مسابقة ليمونتان ووتد بالسيف من شوطين، ثم مسابقة حلقتين ووتد بالرمح من شوطين ومن ثم تقام مسابقة تتابع الفرق من شوطين. ومن ثم يتم تتويج الفائزين في مسابقات اليوم الثالث.

وبعد نهاية المنافسات يتم تتويج أفضل متسابق في بطولة العالم وأصحاب المراكز الثاني والثالث، وتتويج الفرق الثلاث الفائزة بكأس العالم.

وتغادر يوم السبت المنتخبات المشاركة في بطولة العالم.

* القايدي: منتخبنا يملك الخبرة

أكمل منتخب الإمارات الوطني لالتقاط الأوتاد استعداداته للبطولة من خلال المعسكر المغلق في نادي أبوظبي للفروسية للمشاركة، والتي تنوعت في التدريبات بين الفردي والفرق والسيف والرمح ومختلف منافسات هذه اللعبة.

وأكد لاعبو منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد اكتمال كل استعداداتهم لتشريف الدولة من خلال تقديم عروض تليق بالمستوى الفني الذي وصلوا إليه، بعد أن خضعوا لتدريبات مكثفة محلياً وخارجياً، منذ شهر سبتمبر 2018.

ومن جانبه، أكد المدرب أحمد القايدي أن المنتخب بات يملك من الخبرة والمعرفة الفنية في هذه الرياضة الكثير، ما يعزز من آمال منتخبنا الوطني في تقديم أداء أفضل مما هو عليه، وذلك بعد صقل مهاراته من خلال التدريب.

وتضم قائمة المنتخب الوطني الفرسان: عبدالله الشامسي وسلطان الجنيبي وحمدان الجنيبي ومحمد الحمادي وسيف الحارثي وعيسى البلوشي، كما يخوض منتخب الإمارات البطولة بإشراف مدير المنتخب محمد الحضرمي وإداري المنتخب مفتاح الحراصي والمدرب أحمد القايدي.

وفي السياق نفسه، قال مدير المنتخب محمد علي الحضرمي إن الاتحاد هيأ كل الأمور الإدارية والفنية واللوجستية للمنتخب بتوفير كافة احتياجاته بما يضمن نجاح الخطة المعدة لهذه المنافسة.

* دعم مستمر

أكد رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي أن استضافة الدولة لكأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد جاء نتيجة للدعم المستمر وغير المحدود من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لاستضافة البطولة التي تتم للمرة الأولى في تاريخ الإمارات.

وعبر الريسي عن فخره الكبير وسعادته باستضافة الدولة لهذه الفعالية الكبيرة، والتي سعى لها اتحاد الفروسية منذ فترة تخللها اجتماع مع الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بسبب السمعة الطيبة التي توفرت لدولة الإمارات.

كما أعرب الريسي عن سعادته بتنظيم حدث مونديالي جديد على أرض الإمارات، بالتعاون مع الاتحاد الدولي وتنظيم النسخة الثالثة من بطولة التقاط الأوتاد وقال إن ثقة الاتحاد الدولي محل تقدير وترحيب كبيرين من قبل الجميع، متمنياً التوفيق لجميع الفرق المشاركة وإقامة طيبة في بلدهم الثاني الإمارات.

* اكتمال الاستعدادات

أفاد المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية، رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للبطولة أديب الحمادي، بأن كل الترتيبات قد اكتملت لاستقبال واستضافة الحدث المهم.

وقال «بذلنا جهداً مقدراً في الفترة الماضية حتى نكون على قدر الثقة التي توفرت لنا من قبل الاتحاد الدولي في استقبال البطولة، ودون شك التنظيم يعتبر مكسباً كبيراً لرياضة الإمارات وتطوير للعبة على الصعيدين المحلي والعالمي».

ورحب الحمادي بضيوف دولة الإمارات في البطولة، متمنياً أن تكون المشاركة متميزة من جانب كل الفرق ترجمة للجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي في تطوير نشاطه بالتعاون مع الاتحادات الوطنية.

#بلا_حدود