الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019
No Image

18 لاعبة في أول فريق نسائي لتنس الطاولة بالمنطقة الشرقية



شكّل نادي العروبة الرياضي الثقافي أول فريق نسائي لتنس الطاولة في النادي والمنطقة الشرقية للمشاركة في المنافسات التي ينظمها اتحاد الإمارات للعبة، ويضم الفريق 18 لاعبة كمرحلة أولى (12 من الأشبال و6 من الكبار) من المواطنات والمقيمات.

أعلن ذلك رئيس مجلس إدارة النادي علي بن عباد، خلال مؤتمر صحافي أمس الأول في مقر النادي، بحضور مدير النادي محمد الهاشمي، وعضو اللجنة الفنية محمد الشيخ، وعضو مجلس الإدارة على الظنحاني، وعدد من ممثلي اتحاد اللعبة.


وأكد ابن عباد أن إدارة النادي قررت بداية النشاط اعتباراً من الموسم الجاري، معتبراً إدخال العنصر النسائي للنادي إضافة حقيقية إلى اتحاد اللعبة لكونه أول نادٍ في المنطقة الشرقية يفتح بابه للسيدات للمشاركة في هذه اللعبة إلى جانب النوعية الجيدة للاعبات اللائي يُجدن تنس الطاولة.

وقال «بدأنا بـ 18 لاعبة وطاقم فني وإداري يشمل مدربة ومدرباً واختصاصية في التنس ومرافقة أمنية للاعبات، وسيتضاعف العدد في الموسم المقبل»، مؤكداً «الحرص على البنات من المواطنات والمقيمات وتأمين وصولهم من وإلى منازلهم».

من جهتها، رأت المهندسة مجد البلوشي رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد الإمارات لتنس الطاولة أن تكوين فريق للناشئات يضم مواطنات ومقيمات دليل على رؤية ثاقبة من مجلس إدارة النادي، منوهة بأن اتحاد اللعبة عفا نادي العروبة من رسوم التسجيل بالدوري هذا الموسم، تشجيعاً منه للجهود التي بذلتها إدارة النادي.

وقالت إن أولى منافسات الدوري سيستضيفها نادي العروبة لجهودهم الواضحة ولوجود فريق عمل إداري محترف يعمل على تكوين فريق ينافس محلياً وخارجياً.

وأشارت البلوشي إلى أن هناك أربعة أندية في الدولة تعتمد نشاط كرة الطاولة هي مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، نادي الشرقية، نادي العروبة والوصل، إضافة إلى ثلاث أكاديميات خاصة هي أكاديمية ميلينيوم وأكاديمية أبوظبي لكرة الطاولة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك، والتي توقفت الموسم الجاري عن مزاولة النشاط لرغبتها في بدء تأسيس فريق قوي كما فعلت إدارة العروبة.

وأفادت رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد اللعبة بأن أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد هي دوري السيدات، وبطولة الإمارات المفتوحة للسيدات في ديسمبر المقبل بمقر مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ليومين، وتضم جميع اللاعبات من داخل وخارج الدولة.

وأوضحت أنهم سينظمون معسكراً للأشبال لتدريبهن وتهيئتهن للمشاركات الخارجية والمحلية، وبطولة أخرى للمواطنات تعرف بـ «كأس فردي الإمارات» وبطولة الطاولة المحلية لجميع الجنسيات، إلى جانب بطولة فرق الزوجي، فضلاً عن بطولة كأس فاطمة بنت مبارك للعبة فبراير 2019.خلال المؤتمر الصحافي لنادي العروبة أمس الأول في الفجيرة. (الرؤية)
#بلا_حدود