السبت - 16 نوفمبر 2019
السبت - 16 نوفمبر 2019
No Image

«غوغل» تطور نظام وسائط متعددة لـ «فولفو»

كشفت شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات النقاب عن تعاونها مع شركة التكنولوجيا الأمريكية «غوغل» لتطوير نظام جديد للوسائط المتعددة يعتمد على نظام التشغيل «أندرويد» لسياراتها الجديدة، وهو ما يعني توفير تطبيقات عدة مثل «غوغل مابس» للخرائط و«سبوتيفاي» للموسيقى على نظام تكنولوجيا المعلومات الموجود في الجيل الجديد من سيارات «فولفو».

وحسب موقع «موتور تريند» فإن مسؤولي «غوغل» و«فولفو» الذين يناقشون مشروع التعاون الثنائي أشاروا إلى رغبتهم في السماح لأي شخص بممارسة العديد من أنشطته المعتادة على الإنترنت أثناء قيادته للسيارة من خلال توفير العديد من التطبيقات الشهيرة على نظام تكنولوجيا المعلومات في السيارة.

وذكرت «فولفو» أنها ستقدم خدمة اتصال مستمرة لسياراتها مع كل أنظمة التشغيل وتوفير خدمات رقمية من شركات أخرى، مع إعطاء عوامل الأمان والسلامة الأولوية المطلقة في كل خطوة.

ويعني هذا أن لن يكون في مقدور السائق تشغيل ألعاب رقمية على الشاشة الموجودة أمامه في لوحة العدادات، في حين سيكون في مقدور الركاب الآخرين ممارسة الألعاب على الشاشات المثبتة في ظهر المقاعد الأمامية. وكذلك لن يتم السماح بظهور أي إعلانات على شاشة السائق.

كما ستتيح «فولفو» للسائقين التحكم في نظام المعلومات ومنحهم القدرة على إخفاء هويتهم أثناء استخدام هذه التطبيقات، ولكن هذا يعني أن السائقين لن يتمكنوا في هذه الحالة من استخدام كل خصائص ووظائف التطبيقات.

#بلا_حدود