الجمعة - 06 ديسمبر 2019
الجمعة - 06 ديسمبر 2019
No Image

خبراء ومسؤولون: الاستراتيجية العربية للاقتصاد الرقمي فرصة ذهبية

أكد مشاركون في المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمي العربي، الذي اختتمت أعماله بأبوظبي اليوم، أن إطلاق الاستراتيجية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي تشكل فرصة ذهبية لمواكبة متطلبات التنمية وتعزيز مستويات النمو الاقتصادي.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور المهندس علي الخوري رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي إن حجم الاقتصاد العربي حالياً يقدر بـ 2.5 تريليون دولار ومن المتوقع أن يسهم الاقتصاد الرقمي في مضاعفة هذا الرقم بإضافة ثلاثة تريليونات في حال تمت الاستفادة من مفاهيم الاقتصاد الرقمي وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في اقتصاداتنا العربية الحالية.

من جهته، قدم محمد محمد الربيع الأمين العام مجلس الوحدة الاقتصادية العربي شكره لدعم الإمارات لتفعيل العمل المشترك عبر الاقتصاد الرقمي، مؤكداً أن هذا الدعم يمثل رؤية عربية مشتركة في الاقتصاد الرقمي ونقل التجربة الإماراتية للتحول الرقمي إلى بقية بلدان المنطقة.

وحول استراتيجية الاقتصاد الرقمي العربي، كشف الدكتور هشام دنانة رئيس الفريق البحثي لاستراتيجية الاقتصاد الرقمي العربي أنه سيجري العمل خلال الفترة المقبل على إعداد خطط تنفيذية للاستراتيجية، التي ستعرض على قمة القادة بتونس في مارس المقبل .

وقال المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري السابق إن دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي على رأس قائمة الدول العربية المتفوقة في الاقتصاد الرقمي، حيث أنجزت الكثير في مجال التحول الرقمي والاقتصاد الرقمي وأصبحت نموذجاً متفرداً على مستوى العالم في تحقيق المعلومات الرقمية وتحقيق السعادة للمواطنين وخلق الكثير من الفرص الاقتصادية.

وأكد سعادة جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة أهمية التعاون المشترك عبر الاقتصاد الرقمي في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن المؤتمر الاقتصادي الرقمي الأول يلعب دوراً هائلاً في تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال خلق فرص استثمارية حقيقية في جميع المجالات والقطاعات.

#بلا_حدود