السبت - 16 نوفمبر 2019
السبت - 16 نوفمبر 2019
No Image

سيارات: الفرامل الإلكترونية تحل محل الفرامل اليدوية

وصل موعد الاستغناء عن الفرامل اليدوية للسيارات حسب دراسة أجراها موقع «CarGurus» حيث إن ثلث مصنعي السيارات حالياً من يقدمون الفرامل اليدوية التقليدية فقط، حيث لجأت علامات مثل: أودي، جاغوار، لاند روفر، لكسوز ومرسيدس وبورشي إلى الاستغناء تماماً عن المكابح اليدوية واستبدلتها بزر إلكتروني يعمل كل العمل الميكانيكي والأسلاك الموصولة من قبضة الفرامل إلى العجلات.

في السياق نفسه وعلى موجة الاستغناء عن المكابح اليدوية نفسها، نشرت شركة لانغلي ستاينتير المتخصصة في بيع السيارات على الإنترنت، أن 37 في المئة فقط من السيارات الجديدة المعروضة في بريطانيا ما زالت تقدم بفرملة يدوية، وشركتان فقط تقدمان هذا الطراز العتيق من الفرامل وهما داسيا وسوزوكي.

عملياً، تقدم الفرامل اليدوية والفرامل الإلكترونية الغرض نفسه وهو إبقاء السيارة مركونة وثابتة أثناء التوقف. حيث إن

الفرامل الإلكترونية تقوم عن طريق مفتاح يحل محل الرافعة الميكانيكية التقليدية. وينشط هذا المفتاح زوجًا من المحركات الصغيرة التي تشغل المكابح الخلفية مع ضجيج وطقطقة مشابهة للفرامل التقليدية.

قد تقدم الفرملة اليدوية للسيارة ذكرى جميلة من أيام تعلم كل سائق للقيادة والوقوف في التلة وكذا ركن السيارة والتأكد من رفع ذراع الفرامل، وكذا الصوت الواثق الذي تطلقه الفرامل عند رفعها للأعلى لكن البعض يبحث أكثر عن عدم بذل أي جهد حتى ولو كان رفع عصا الفرامل اليدوية وبالتالي سيكون الخيار الإلكتروني أكثر متعة وراحة له.



المصدر: CarGurus

#بلا_حدود