الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

العين صانع التاريخ

العين صانع التاريخ
كتب العين التاريخ وصنع المجد وسطره بحروف من ذهب، بعدما تأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد فوزه على ريفر بليت الأرجنتيني بركلات الترجيح في مواجهة قدم فيها الزعيم مستوى مميزاً وكان نداً قوياً للفريق الأرجنتيني الذي فاز بكأس ليبرتادوريس قبل أيام معدودة.

أكد العين على أن الفوارق في كرة القدم اختفت، في ظل ظهور النواحي التكتيكية والعديد من الأمور الأخرى، وما ميز الزعيم ظهور الرغبة والحماس وثقة اللاعبين في أنفسهم، بجانب الدور الهام الذي لعبه الجهاز الإداري.

وأثبت الكرواتي زوران ماميتش أنه مدرب من طينة الكبار، وعلى العين التمسك به لأطول فترة ممكنة، لأنه مدرب عبقري وذو حلول سريعة ومميز جداً في قراءة الخصم والتعامل مع مجريات المباراة.


بات كل شيء جائزاً في كرة القدم، ما دمت تعمل بجد واجتهاد وتثق في قدراتك وإمكاناتك، وأثبت زوران أهمية معادلة وجود المدرب صاحب الشخصية القوية، الذي يمنح لاعبيه الثقة ويصنع منهم أبطالاً في مثل هذه التحديات.


ما أسعدنا أن هذا الفوز منح الكرة الإماراتية دفعة معنوية كبيرة قبل كأس آسيا 2019 التي تنطلق يناير المقبل، والدرس يكمن في أنه لا توجد كلمة مستحيل في قاموس كرة القدم، وبإمكان الفريق أو المنتخب تحقيق الإنجاز متى ما توفرت العناصر المطلوبة بجانب الرغبة والروح والمدرب الذكي الذي يجيد التعامل مع فريقه وظروف المباراة والبطولة[email protected]