السبت - 16 نوفمبر 2019
السبت - 16 نوفمبر 2019
No Image

تعرفي إلى طريقة المكياج المثالية لك .. إذا كنت من أصحاب الوجه الدائري

يتسم الوجه الدائري بملامحه الناعمة وبظهور الخدود الممتلئ، لذلك، فالمكياج من أهم التقنيات التي تساعد على تنحيف الوجه الدائري الممتلئ من خلال إضافة أبعاد وزوايا للجانبين.

أهم الحيل لتنحيف الوجه الدائري بالمكياج تكون بالتركيز على منطقة الفكين، ما يمنحكِ وجهاً يبدو أرفع ،هناك الكثير من الحيل الأخرى باستخدام المكياج لتنحيف الوجه الدائري، والتي سنستعرضها معاً للحصول على إطلالة أنيقة كالمحترفات. إليكِ بعض النصائح البسيطة والفعّالة لتطبيق مكياج متقن للوجه الدائري.

1- رسم الحاجبين

من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند وضع المكياج، وينتج عن تحديد الحاجبين بشكل محترف مكياج مثالي، وفي حالة الوجه الدائري يفضل اعتماد الحواجب العريضة، إذ تساعد على جذب الانتباه بعيداً عن الخدود الممتلئة، من النصائح الأساسية كذلك للحصول على حاجبين مثاليين هي الحصول على زاوية خارجية للحاجب لضمان تنحيف الوجه قليلاً، استخدمي أقلام الحواجب لتحديد حاجبيكِ من الخارج، ثم قومي بملئها باستخدام بودرة الحاجبين بلون فاتح.

2- مكياج العيون

تعتبر درجات الظلال الداكنة الأنسب للوجه الدائري، ويفضل الاختيار ما بين الأزرق ، الأسود أو الأرجواني مع إضافة القليل من الكحل الأسود

3- تطبيق الماسكارا

لا تغفلي أبداً عن تطبيق الماسكارا على رموشك لتكثيفها وتطويلها، ما يمنحكِ عيوناً مثالية تناسب وجهك الدائري، ابدئي بتجعيد الرموش أولاً باستخدام المكبس، ثم وزعي طبقة من الماسكارا الداكنة لتعمل على توسيع العيون وإبرازها.

4- استخدام الهايلايتر والبرونزر

الهايلايتر من مستحضرات المكياج الضرورية للوجه الدائري ،فيساعد على إبراز المناطق الأساسية من الوجه كأسفل الحاجبين وأعلى الخدين، كما يساعد على إخفاء مظهر الخدود الممتلئة، ومن ثم يعمل على تنحيفها بشكل جذاب. أما البرونزر، فهو من المستحضرات المستخدمة لتنحيف الوجه الدائري، اختاري درجة مناسبة من البرونزر لإخفاء الخدود الممتلئة ونحت وجهكِ. لا تنسي دمجها برفق للحصول على أبعاد مثالية لوجهك الممتلئ ليبدو أنحف.

5- أحمر الشفاه

أكد الخبراء أن اختيار أحمر الشفاه المناسب من أساسيات الوجه الدائري، اختاري الدرجات التي تعزز من ثقتك بنفسك لتبدي أكثر جاذبية، ولعل من أبرزها اللون الوردي الناعم. إذا لم تفضلي درجات الوردي، يمكنكِ الاختيار بين الدرجات الفاتحة أو الحيادية للحصول على شفاه ساحرة.

#بلا_حدود