الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

المافيا بيننا .. رسمياً

المافيا بيننا .. رسمياً

سحر الزارعي

مسلسل تشويه الفنون ما زال مستمراً، والحلقة الجديدة منه تحمل اسم «أنا مافيا»، وكلمات الأغنية منسجمة تماماً مع عنوانها، فهي في غاية التدني الفني، بجانب تحريضها (العلني الصريح) على العنف! الفيديو كليب هو الآخر في غاية الانسجام مع الفكرة الرئيسة، فهناك رئيس عصابة يلقي بالقنابل ويسرق الأموال! من يشاهد العمل يشعر بالاشمئزاز من كمية البشاعة الهائلة في كافة تفاصيله!

نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر أثلج صدري بتعليقه (كلمات أغنية واحدة من الممكن أن تفسد جيلاً كاملاً) لكنه للأسف اعتبر أن منع أو توقيف طرح العمل خارج عن سلطة نقابة الموسيقيين! والمصيبة الأكبر في نهاية تصريحه (أنا لم أشاهد الفيديو، ولكن على حسب ما سمعت فإن مضمونه وكلامه لا يليق)!

الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية اعتبر أنه من غير الممكن السيطرة على الأعمال التي تُبث على الإنترنت! رغم أن بعض الأعمال تمّ منعها بدعم وزارة الداخلية وشرطة المصنفات! وهنا بدوري أسأل: مالذي تنتظرونه لمنع هذا العمل أيضاً؟ لكني سحبتُ سؤالي بعدما أكملت قراءة تصريحه (إيه كليب مافيا ده؟ لم أسمع عنه).


هذه الأغنية تحمل معها أحداث عنف مستقبلية وتحرّض على تأسيس العصابات، ورغم تأييدي التام للرد من خلال «كوبرا» لكنه غير كافٍ لمنع خطر انتشار المافيا بيننا.


[email protected]