كل محب للكرة الإماراتية يتمنى أن يفوز الأبيض على نظيره الهندي بنتيجة كبيرة من أجل صدارة المجموعة الأولى في كأس آسيا الإمارات 2019، لكن هذه الأمنية لا تتحقق إلا بجهود اللاعبين أنفسهم وإصرارهم على تحقيق الهدف. ليس هناك شك أن كل لاعب في كتيبة المنتخب الإماراتي يريد أن يفوز ويتصدر ويتأهل وينافس على اللقب.

تحقيق اللقب الآسيوي يثري السيرة المهنية للاعب الدولي، فيزداد الطلب على خدماته، ثم ترتفع قيمة عقده، هذه الحقيقة الواضحة تعطي الرأي العام صورة واضحة أن اللاعب الإماراتي يريد أن يفوز لأغراض عدة، منها إسعاد جمهوره.

إذا قاتل لاعبو الأبيض في المباريات المتبقية إضافة إلى مهاراتهم الفنية الفردية والجماعية، فإن أقوى منتخبات القارة ستلاقي صعوبات كثيرة عند مواجهة المنتخب الإماراتي.

لتكن مواجهة اليوم هي مباراة الفرصة الأخيرة، يقاتل من أجل نتيجتها اللاعبون، ويضّحون لغرض تحقيق فوز عريض، وكذلك يبقون يقظين طوال وقت المواجهة، حتى لا يتسلل اللاعبون الهنود إلى عرين الأبيض ويسجلون الأهداف.

ليس من السهل التكهن بنتيجة وشكل مباراة اليوم بناء على تاريخ المنتخب الهندي، أو بناء على فوزه على تايلاند، لذا فإن كل التوقعات يمكن أن تحدث، منها السّارة ومنها التعيسة.

إذا عبّر اللاعب الإماراتي عن معدنه الحقيقي، معدن القوة والتضحية والروح القتالية والمهارية، فإن الأخبار السعيدة ستكون من حصة عشاق الكرة الإماراتية.

j.abdulmajed@alroeya.com