تقدم جنيف، عاصمة صناعة الساعات الدقيقة والفائقة الجودة، والمدينة التي يتخذ منها أعظم صناع الشوكولاتة السويسرية الفاخرة مركزاً لهم، باقة متنوعة للقادمين من منطقة الخليج لعيش تجارب في بيئة طبيعية فريدة من نوعها، وخاصة خلال فصل الشتاء.وتتزين جنيف خلال هذه الفترة من السنة بألف لون من ألوان بهجة الحياة، حيث ستتمكن من التزلج على الجليد والتسوق في المدينة، كما ستتمكن وبغضون ساعة واحدة فقط من الانتقال من مشهد ساحر لواحدة من أكبر بحيرات أوروبا إلى قمة جبل مون بلان أعلى جبل في القارة الأوروبية.

ويعتبر مركز جنيف قلب المدينة النابض بالحياة، فإن كنت من هواة التزلج فما عليك سوى التوجه إليه وتحديداً إلى متنزه لي باستيون الذي يتحول إلى حلبة تزلج موسمية في الهواء الطلق.

وتعد مدينة جنيف القديمة أقدم مدينة تاريخية في سويسرا، وتهيمن عليها كاتدرائية سان بيير التي ترتفع عالياً لتوفر مشهداً بانورامياً فريداً للمدينة.

وقريباً من مركز المدينة هنالك معلم آخر يجب عدم تفويت زيارته، وهو بحيرة جنيف التي تعتبر من أهم معالم المدينة وقد سميت باسمها.

وأصبحت النافورة رمزاً لجنيف، إذ تحولت صورتها إلى شعار رسمي لاستضافة جنيف لبطولة العالم 2008.

بنيت هذه النافورة في عام 1886 وهي تضخ سبعة أطنان من المياه بسرعة تبلغ 200 كيلومتر في الساعة من خلال عدة مضخات كهربائية ليصل ارتفاع الماء لنحو 140 متراً. وتعتبر جنيف قبلة محبي التسوق، فأزقة المدينة القديمة تشهد على مدى غناها بالفن والتحف.

وتتركز الكثير من المحلات التي تمتلئ بالمشغولات اليدوية وخصوصاً في سوق غراند رو.

ويوفر شارع رو دي لا كونفيدراسيون، المخصص للمشاة فقط، الفرص للقيام بجولة تسوق لأشهر العلامات التجارية، إذ تتوزع على جانبي الشارع الكثير من العلامات التجارية العالمية والمحلية.

ويعد شارع رو دو رون قبلة محبي المنتجات الفاخرة، إذ يجد مدمنو التسوّق المولعون بالفخامة كل ما يرغبون فيه: ساعات، موضة، مجوهرات، ألذ الحلويات في أهم متاجر الشوكولاتة في جنيف.وتوفر مدينة جنيف طيفاً واسعاً من خيارات الإقامة الخيارات، فعلى سبيل المثال هناك فندق بوريفاج الذي تأسس عام 1865، ويضم 80 غرفة و15 جناحاً ويتميز بموقعه الاستراتيجي قريباً من أهم معالم جنيف، بمحاذاة ضفاف بحيرتها الشهيرة وعلى مسافة خمس دقائق عن البلدة القديمة.

ويقدم الفندق لزواره بمناسبة العام الجديد تجربة ملؤها الدلال والاسترخاء والاهتمام بالصحة، وتعاون الفندق أخيراً مع مركز الصحة الرائد للطب الشمولي «تي ميد - تراديشينل ميديسن»، ليوفر لضيوفه إمكانية الاستمتاع بعلاجات الشفاء الكامل بدءاً من جلسات العناية بالوجه، وصولاً إلى معالجة الأمراض، مروراً باختبار مدى قوة الطب الصيني التقليدي القديم.