الخميس - 14 نوفمبر 2019
الخميس - 14 نوفمبر 2019

عباءات تحاكي المرأة العصرية بألوان جريئة

تحاكي عباءات المصمِمة السعودية، ميسون الشامي، التي أطلقتها في عرض أزياء احتضنه برج العرب في دبي مساء أمس الأول، المرأة العصرية الجريئة والعملية في الوقت ذاته، والتي تناسب الباحثات عن الذوق الراقي.

واتسمت تصاميم العباءات بالأناقة، مخاطبة المرأة المحبة للموضة الباحثة عن الفخامة، حيث تخللت التصاميم بعض النقوش الجذابة والألوان المغايرة، كما أن بعضها جاء مرصعاً بالورود والخرز والترتر، وغيرها من وحدات التطريز اللافتة.

وقدمت الشامي على منصة برج العرب 30 عباءة صممتها خصيصاً للحدث، تضمنت المجموعة الأولى عباءات للسهرات والأعراس باللون الفضي المطرز بخيوط الحرير الفضية على شكل دائري، ومجموعة ثانية تأتي مطرزة بخيوط اللؤلؤ الأسود.


فيما جاءت المجموعة الثالثة باللون الذهبي المزركش برقاقات الذهب، واستخدمت مصممة الأزياء السعودية خامات عالمية وقصات فريدة مرصعة بالكريستال الأسود، وإكسسوارات من الجلد والمعادن المنوعة بين الفضي والذهبي.

وأكدت الشامي أنها حاولت تقديم عباءات مختلفة تناسب شخصية كل امرأة، مع الحفاظ على الشكل العام للعباءة التقليدية.

وأشارت إلى أنه وعلى الرغم من محافظتها على الشكل التقليدي للعباءة إلا أنها حرصت على طبعها بالشكل العصري الذي يليق بكل المناسبات الاجتماعية.

ولفتت إلى أنها استخدمت في تصميم عباءات السهرة قماش الدانتيل الأسود الشفاف المطرز بزهور من قماش المخمل الأسود، فيما جاءت العباءات التي تصلح للعمل وطالبات الجامعة كاجوال مع بنطلونات من الجينز.

وتميزت مجموعة أخرى من العباءات بالألوان الصارخة التي تناسب الحفلات المسائية، لا سيما الأعراس، حيث جاءت فضفاضة تليق بالباحثات عن مواكبة موضة الألوان الجريئة.

ولم تكتف الشامي باللون الأسود، بل أخرجت عباءاتها إلى عالم ألوان قوس قزح، لتبهر عاشقات الموضة الخليجية، وتحديداً العباءات باللون الذهبي الذي جاء مطرزاً يدوياً بخيوط الحرير الأسود، وأخرى من المخمل الأزرق بكل درجاته.

وأضافت الشامي إلى مجموعتها الجديدة لمسات من الحداثة التي تحاكي أحدث صرعات الموضة، إذ صممت عباءات باللون الأسود وأضافت إليها إكسسوارات دائرية وأخرى تحمل شكل النجمة.
#بلا_حدود