الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مباراة الجاهزية الذهنية

مباراة الجاهزية الذهنية
يخوض منتخبنا الوطني الأول مباراة مهمة جداً اليوم في كأس آسيا، ليست بسبب الخصم الذي نلعب ضده، بل لأن المواجهة في نصف نهائي البطولة، وأفضلنا خطوة واحدة من الوصول إلى المباراة النهائية، من أجل تحقيق اللقب القاري لأول مرة في تاريخ الكرة الإماراتية.

الأبيض دخل معتركاً جديداً .. وكلنا ثقة باللاعبين بعد الروح التي شاهدناها أمام أستراليا، ومتأكدون من أنها ستكون موجودة في نصف النهائي، بحكم أن اللاعبين يعون أهمية هذا الدور وفائدة الفوز والرغبة التي تتملك الجميع في الوصول إلى النهائي.

لا يهمنا من نواجه، لأن إذا ما كان اللاعبون في يومهم، فإن بمقدورهم تحقيق الفوز والذهاب بعيداً، لا سيما أننا أخرجنا بطل النسخة الأخيرة من البطولة، ولا أعتقد أنه من الممكن أن يقف «شيء» أمام المنتخب، متى ما كان اللاعبون في الموعد.


المباراة تتطلب تركيزاً عالياً، وأعتقد أن الجانب الذهني والخبرة مطلوبان في هذه المواجهة، لأنها ستلعب على أجزاء عدة وستحسمها التفاصيل الصغيرة جداً، والفريق الذي سيكون أقل أخطاء هو من سيكسب النتيجة، لذلك من المهم أن نعتمد على عامل الخبرة الذي تميل كفته لنا.


يجب عدم منح الخصم أكبر من حجمه، لأنه لأول مرة يَصل إلى هذا الدور في تاريخه، بينما هذه المرة الرابعة لمنتخبنا، ويجب أن تدعم الجماهير منتخبنا الوطني طيلة زمن المباراة، التشجيع بروح رياضية معتادة، حتى لا يستغل أحد أي شيء من الجمهور ويضخم الأمور ويعمل من الحبة قبة كالعادة، لأن مهمة الجماهير مؤازرة اللاعبين ودعمهم وإبعاد ضغوط نصف النهائي منهم فعليهم أن يقوموا بهذا الدور منهم فقط أن يركزوا في تشجيع الأبيض وإن حاول البعض استفزازهم فاليتجاهلوا، وتبقى النتيجة في علم الغيب .. وكل ما نريده هو الوصول إلى النهائي[email protected]