تتجه أنظار العالم بأسره بعد 50 يوماً من الآن، وتحديداً مساء الخميس الموافق 14 مارس 2019، نحو العاصمة أبوظبي لتبث الإمارات رسالتها الإنسانية في التضامن إلى كل العالم، ممثلة بافتتاح الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 في مدينة زايد الرياضية.

ويشهد استعراض حفل الافتتاح أكبر مسيرة للرياضيين في تاريخ الأولمبياد منذ تأسيسه، ويبلغ عددهم 7500 رياضي من أكثر 190 دولة، بحضور كبار الشخصيات في الدولة وخارجها، وسط تشجيع جماهير يُتوقع أن يصل عددها إلى أكثر من 40 ألف متفرج.

ويحتفل لاعبو الأولمبياد الخاص بهذا الحدث الإنساني العالمي الأكبر من نوعه في أرجاء مدينة زايد الرياضية.

ويعمل لإعداد حفل الافتتاح فريق دولي بمساهمة فنانين عالميين وبمشاركة أصحاب الهمم، تماشياً مع رؤية ورسالة الأولمبياد الخاص.

وقال خلفان محمد المزروعي المدير العام للجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: «نعمل معاً في الفريق للمساهمة ودعم شركائنا الاستراتيجيين للإعداد بشكل كامل لهذا الحدث، ويتمحور اهتمامنا حول تقديم تجربة متكاملة ومميزة للرياضيين».

وتنطلق الشعلة في مسيرة حول دولة الإمارات حتى تصل إلى مدينة زايد الرياضية، ويتم الإعلان عن انطلاق الألعاب العالمية.

وتعد مسيرة الشعلة من تقاليد الأولمبياد الخاص منذ عام 1981، وتبدأ من جبل أوليمبوس في أثينا.

ستقام فعاليات حفل الافتتاح يوم الخميس 14 مارس 2019 في الساعة الخامسة مساء بتوقيت العاصمة أبوظبي.

وينطلق حفل الافتتاح في بث حي ومباشر ليشاهده ملايين المتابعين حول العالم، بالتعاون مع أبوظبي للإعلام ممثلة في قناة أبوظبي وشبكة «إي أس بي أن»، وهم شركاء البث الرسميون خلال الألعاب العالمية.