الرؤية ـ الشارقة

نال الفارس البرتغالي لويس سابينو على صهوة جواده «يونيسكو دي روت» شرف الترحيب بفرسان بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز من الفئة الرفيعة، وذلك بعد فوزه في أولى المنافسات الدولية من فئة الخمس نجوم والتي أقيمت أمس الأول على ميدان الصالة المغطاة بمركز الشارقة للفروسية.

وجاء فوز لويس سابينو في منافسة المرحلتين، وصمم مسارها بحواجز ارتفاعها (145) سم، وتنافس 38 فارساً وفارسة على جوائز مالية يبلغ مجموعها 25 ألف يورو، ونجح منهم 15 فارساً في إكمال المرحلتين دون خطأ، والمرحلة الثانية أكملها المتصدر مع «يونيسكو» في زمن بلغ (30.75) ثانية.

وواصل الفارس الإيطالي أميليو بيكوشي تألقه محرزاً المركز الثاني في افتتاحية البطولة من فئة النجمتين، وأردف عليه جائزة المركز الثاني أيضاً في افتتاحية بطولة الخمس نجوم مع الفرس «إيفيتا أس جي زد».

من جهة أخرى،أنهى بيكوشي المرحلة الثانية في زمن منافس على الصدارة بقوة بعد أن بلغ (30.88) ثانية، وحاز جائزة المركز الثالث الفارس محمد شافي الرميثي بالجواد «بووك» وأكمل المرحلة الثانية في زمن بلغ (31.11) ثانية.

منافسة قوية

تصدر الفارس كريستابس نريتنكس من لاتفيا بالجواد «موون ري» المنافسة التأهيلية للجائزة الكبرى برعاية لونجين، والتي اختتمت بها منافسات ثاني أيام البطولة واتسمت بمستوى عالٍ من التحدي بين 59 فارساً وفارسة.

ونال الفارس المصري عبد القادر سعيد بصحبة الفرس «فينيس» جائزة المركز الثاني، فيما أحرز المركز الثالث الفارس الإيرلندي مارك مكولي بالجواد «فيفالدي».

برين يتوّج بجائزة كفالور

توّج الفارس الأيرلندي تريفور برين بالفرس «زد سفن كان يا دانس» (8 سنوات) من فريق (زد سفن)، عقب فوزه بجائزة كفالور وتحقيقه الصدارة في منافسة من فئة النجمتين بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز ارتفاعها (130) سم، وشارك فيها 76 فارساً وفرسة.

وأكمل الجولة دون خطأ 14 فارساً، وتقدمهم الفارس برين على منصة التتويج متفوقاً بفارق التوقيت بعد إكماله الجولة في أفضل زمن وبلغ (67.68) ثانية.

ونال جائزة المركز الثاني الفارس الإيراني فرهانغ صادقي وأكمل الجولة بالجواد «دبليو بيكوليني» في زمن بلغ (71.89) ثانية.

وذهبت جائزة المركز الثالث للفارس الشيخ علي بن عبد الله القاسمي وأنهى الجولة بصحبة الفرس «ساغا دو لا روك».