قضت محكمة الاستئناف في دبي بمعاقبة شخص من جنسية آسيوية (48 عاماً) بالحبس عاماً واحداً وغرامة 150 ألف درهم، لشرائه عقاراً في برج خليفة واستئجار آخر بالحيلة.

وكانت محكمة الجنايات في دبي حكمت على المدان بالسجن 6 أشهر في نوفمبر الماضي، بعد أن أحالته النيابة العامة بتهمة التزوير في محرر رسمي، واستعماله بدون وجه حق.

وبينت التحقيقات أن الشخص طلب منه أحد المنتسبين في الصالة الرياضية التي يعمل بها تسجيله في بطولة الجوجيتسو، وأرسل له صوراً عن جواز سفره والهوية الإماراتية الخاصة به.

واستغل المدان الآسيوي امتلاكه لهذه الصور، واستأجر عقاراً وفتح حساباً باسم صاحب المستندات لدى هيئة كهرباء ومياه دبي، وانتقل للسكن فيه. واكتشف صاحب المستندات الأمر بعد أن توجه لمكتب العقار لإنهاء عقد الإيجار وحساب الكهرباء والمياه الخاص به، وأوضحت التحقيقات أن موظف العقارات أخبر صاحب المستندات أن لديه حساباً آخر باسمه، فاستخرج البيانات واكتشف أن المدان هو من فتح الحساب باسمه.

وتواصل صاحب المستندات مع المدان في القضية واستفسر منه عن سبب فعلته فطلب الأخير منه تسوية الأمر ودياً ومنحه مهله لإغلاق الحساب.

ووفقاً للتحقيقات، فإن صاحب المستندات حاول السفر في فبراير الماضي، فتم إلقاء القبض عليه في مطار دبي الدولي، لوجود بلاغ حول شرائه عقاراً في برج خليفة وعدم تسديد قيمته.

وبينت التحقيقات أن صاحب المستندات بقي في التوقيف حتى بداية مارس من العام الماضي، ثم أخلي سبيله بضمان جواز سفره، وتوجه لدائرة الأراضي والأملاك واستفسر عن العقار فتبين أن بيانات العقار مسجلة باسمه وشيك الضمان عائد للشخص المدان في القضية، فطلب جميع المستندات وقدم بلاغاً إلى الشرطة.