الخميس - 14 نوفمبر 2019
الخميس - 14 نوفمبر 2019
No Image

5 أسرار للحصول على غرفة نوم رومانسية بمبدأ الفنغ شوي

خمسة أسرار نقدمها لكم للحصول على غرفة نوم رومانسية وفقًا لنظام الفنغ شوي، وهو فن تحقيق الانسجام داخل المنزل، وتنظيم المساحات الداخلية، من أجل الوصول إلى أقصى درجة ممكنة من الطاقة الإيجابية .

عندما يتعلق الأمر بتصميم المنزل على أسلوب الفنغ شوي، فيجب اتباع خطة واضحة للطاقة في المنزل، أو ما يُطلق عليه في هذا العلم اسم «الباغو» ، كما يجب الحرص على توفير التهوية الجيدة، ومصدر جيد للضوء الطبيعي، من أجل تعزيز الطاقة الإيجابية، ومراعاة اختيار الألوان في كل غرفة، وكذلك كيفية ترتيب ووضع الأثاث بأفضل طريقة للمساعدة على تدفق الطاقة.

إليكم بعض الأسرار يمكنكم تطبيقها لخلق جو رومانسي ومريح في غرفة النوم بحسب ما جاء في موقع Fresh Home.

أولاً: اختيار الألوان المناسبة

ألوان علم الفنغ شوي تهدف إلى تعزيز العلاقات والحصول على جو تسوده المحبة، وينصح الخبراء باختيار ألوان الأحمر والوردي والأبيض ودمجها في غرفة النوم، على سبيل المثال اختيار عمل فني من درجات اللون الأحمر أو الوردي، وإضافة بعض الوسائد المشتقة من الألوان نفسه، مع الحرص على إضافة الشموع لتعزيز الجو الرومانسي، ولا مانع من إضافة القليل من الزهور باللون الأحمر أو الوردي لنشر الطاقة الإيجابية في الغرفة.

ثانياً: إضافة الصور والأعمال الفنية ذات الطابع الإيجابي

ينصح بوضع بعض التماثيل الجميلة التي تمثل المشهد الإيجابي كتماثيل الطيور أو التي تمثل قصص الحب والتي ترمز إلى السعادة، مع أهمية توزيع الصور السعيدة للشريكين على الجدران وتجنب وضع صور العائلة في غرفة النوم، إذ يمكن وضعها في مكان آخر من المنزل، ويجب تجنب الديكورات التي تشير إلى قصص حزينة أو تعطي مشاعر سلبية في المكان.

ثالثاً: الحرص على اختيار الإضاءة الهادئة والرومانسية

للإضاءة دور كبير في الشعور بالجور الرومانسي والاسترخاء، لذلك يجب وضع نوعين من الإضاءة في غرفة النوم، وهما الإضاءة العادية لاستخدامها أثناء تبديل الملابس والتنظيف، ويجب اختيار نوع آخر من الإضاءة الهادئة التي تساعد على الاسترخاء وخلق جو رومانسي، ويمكن أن تكون على شكل مصابيح وشمعدانات بجانب السرير، أو المصابيح المتأرجحة، أو يمكن اختيار أضواء الـ LED التي يمكن التحكم بألوانها وتوقيتها.

رابعاً: اختيار بياضات السرير المناسبة

بياضات السرير هي أهم عنصر في غرفة النوم فيجب أن تكون بتصميم فخم ومتناسق لبعث الطاقة الإيجابية والراحة النفسية وليس من الضروري أن تكون باهظة الثمن ولكن التصميم الراقي يلعب دور كبير جداً، بالنسبة للألوان يفضل اختيار ألوان الطبيعة والألوان الحيادية لأنها تعمل على تعزيز الطاقة الرومانسية في غرفة النوم.

خامساً: اختيار المكان المناسب لوضع السرير

ينصح خبراء علم الفنغ شوي بعدم وضع السرير باتجاه باب غرفة النوم لأن ذلك غالباً ما يسبب الأرق، وأيضاً عدم وضعه بمكان تحت النافذة بسبب الشعور بالطاقة السلبية، لذا ينصح باختيار مكان مناسب للسرير بعيداً عن الباب وعن النافذة.

#بلا_حدود