الأربعاء - 13 نوفمبر 2019
الأربعاء - 13 نوفمبر 2019
No Image

أوكادوك تربط 100 عيادة ومستشفى بنظام إلكتروني واحد للحجوزات الطبية

طورت شركة أوكادوك دوت كوم ومقرها دبي نظاماً ذكياً متخصصاً في الحجوزات الطبية، حيث يمكّن المرضى من حجز مواعيدهم الطبية عبر تطبيق الشركة الذي يربط 100 عيادة ومستشفى من خلال 130 تخصصاً طبياً

أوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوكادوك دوت كوم، فضيل بن تركية، أن التطبيق متخصص في حجز المواعيد من خلال التعامل مع 130 تخصصاً في نحو 100 عيادة ومستشفى في الدولة.

وأضاف ابن تركية «وفقاً للتقديرات المتوفرة فإن المستشفيات والعيادات تواجه معدل عدم حضور بنسبة 37 في المئة، ونسبة 50 في المئة من المرضى الذين ينسون مواعيدهم، و40 في المئة من المرضى غير قادرين على الاتصال لإلغاء المواعيد في الوقت المناسب».



وأشار ابن تركية إلى توقيع اتفاقية شراكة مع مدينة دبي الطبية، «نتطلع إلى تحسين الكفاءة والفاعلية في قطاع الرعاية الصحية، حيث تعد شراكتنا مع المدينة بمثابة شهادة اعتراف بخدمات أوكادوك التي توفر مزايا استثنائية للمرضى ولمقدمي الرعاية الصحية في مدينة دبي الطبية على حد سواء».

وأكد ابن تركية أن الشركة حريصة على التعاون من أجل تحسين تجربة الرعاية الصحية للجميع ومساعدة دولة الإمارات على أن تصبح الدولة التي لديها العدد الأعلى من الأطباء الذين يمكن حجز مواعيد معهم على الفور في العالم.

ولفت إلى أنه انضم لنظام المواعيد الفوري في مدينة دبي الطبية متخصصون في عدد من المرافق الطبية على سبيل المثال لا الحصر؛ مستشفى الإمارات التخصصي، والاستشاريون للعيون، و دايجستيف هيلث آند سكوبي كونسلتانتس، من بين آخرين لديهم خطط لتضمين معظم شركائهم الطبيين في النظام بحلول عام 2021.

وأوضح ابن تركية أن موقع أوكادوك يعد أول موقع إلكتروني في المنطقة يتيح خدمة الحجز الفوري للمواعيد الطبية عبر الإنترنت، لتربط بكل سلاسة بين المرضى من جهة ومزودي الرعاية الصحية والأطباء من جهة أخرى، لافتاً إلى أنه يمكن للمرضى الاستعانة بخدمات أوكادوك للعثور على أطباء من أكثر من 130 تخصصاً يقبلون التأمين الصحي، مع إمكانية حجز المواعيد عبر الإنترنت والتذكير بها وتغيير تواريخها وإلغائها، أو حتى تقديم مواعيدها عند الإمكان.

وتوفر أوكادوك منظومة تقويم طبي ذكية تعمل على مدار الساعة، كما تقدم حلاً قابلاً للتشغيل بشكل مشترك ينسجم مع معظم منظومات المستشفيات والعيادات، لتساعد الممارسين الطبيين والعيادات والمستشفيات على خفض حالات تخلف المرضى عن مواعيدهم، وتحسين الحجوزات، واجتذاب مزيد من المرضى الجدد والتفاعل معهم.

#بلا_حدود