الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019

الجمعة .. بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو

تنطلق منافسات بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو اعتباراً من 22 من الشهر الجاري، وتستمر منافساتها على مدى يومين في الصالة الرياضية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

يشارك في المنافسات لاعبون ولاعبات من مختلف الجنسيات، ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة بمختلف ألوان الأحزمة، باستثناء الحزام الأبيض، إذ أوضحت اللجنة الفنية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو هي أول بطولة ضمن البطولات التي أقامها الاتحاد التي لن تتضمن فئة الحزام الأبيض.

وتتيح البطولة للاعبين تجميع المزيد من النقاط التي سترفع تصنيفهم المعتمد من الاتحاد، ما يعزز فرص الوصول إلى منصة التتويج النهائية في ختام الموسم الرياضي 2018 ـ 2019.


ويشهد اليوم الأول من البطولة منافسات اللاعبين (بدون بدلة) في جميع الفئات، فيما ستجري في اليوم الثاني منافسات اللاعبين (بالبدلة) في جميع الفئات والأوزان، كما ستتوزع المنافسات على خمسة أبسطة، بمشاركة عشرة حكام.

وتعتبر بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو البطولة السادسة التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو العام الجاري ضمن الموسم 2018 ـ 2019، وتعد واحدة من أهم وأقوى البطولات التي يقيمها الاتحاد.

وقال يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «إن هذه البطولة هي واحدة من أهم البطولات التي تقام على أرض الدولة، إذ تفتح للاعبين الموجودين في الإمارات الشمالية مجالاً للمشاركة فيها وتعمل على توسيع حضور رياضة الجوجيتسو وبطولاتها على كافة إمارات الدولة».

وأضاف البطران: «نواصل جهودنا لتعزيز استراتيجية اتحاد الإمارات للجوجيتسو التي تهدف إلى تشجيع مختلف فئات المجتمع على تبني تلك الرياضة لتصبح نهج حياة بين الأجيال بمختلف أعمارهم لينعكس ذلك على مكانة دولة الإمارات عاصمة لهذه الرياضة العالمية».

من جهته، قال مدرب نادي الوحدة: «بذل لاعبونا الكثير من الجهد والوقت استعداداً لهذه البطولة المهمة، ويخضعون لتدريبات مكثفة بشكل يومي».

وأضاف «نركز على مساعدة اللاعبين لمعرفة الأخطاء التي يرتكبونها حتى لا يعيدون تكرارها على أبسطة البطولة، ليكسبوا المزيد من النقاط لرفع تصنيفهم، وتعد هذه البطولة فرصة رائعة لهم ليتمكنوا من خوض منافسات حقيقية تساعدهم على اختبار قدراتهم قبل المشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو».

في السياق ذاته، قال مدرب نادي 777: «إن هذه البطولة تقترب في المستوى من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي تعتبر أهم حدث في الموسم الرياضي 2018 ـ 2019».

وأضاف «مشاركة اللاعبين في بطولة رأس الخيمة والنجاح في حصد المزيد من الميداليات سيمكنهم من رفع تصنيفهم وصقل مهاراتهم ليصلوا إلى بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وهم على أكمل استعداد لخوض تحدياتها».بساط التسامح

ستزين مبادرة «بساط التسامح» التي أطلقها اتحاد الإمارات الجوجيتسو مطلع العام الجاري، احتفاء بعام التسامح، أرض إمارة رأس الخيمة للمرة الأولى.

وسيكون ظهور «بساط التسامح» في بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو هو الخامس على التوالي منذ بداية العام الجاري، وذلك بعد إطلاقه في بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، ثم بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات، ثم ببطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، مروراً بأرض بطولة التحدي للجوجيتسو، ووصولاً إلى بطولة رأس الخيمة.

أجندة بطولات موسم 2018 ـ 2019

يقام نهائي بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في الثاني من مارس، تليه الجولة الثالثة والنهائية من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو في 29 مارس، وتختتم منافسات الموسم الرياضي 2018 ـ 2019 بالجولة النهائية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في 30 مارس.

الشركاء الاستراتيجيون

تحظى بطولة الفجيرة الدولية بدعم كبير واستثنائي من الشركاء الاستراتيجيين والإعلاميين، وهم أبوظبي للإعلام الشريك الإعلامي الرسمي، بالمز الرياضية الشريك الاستراتيجي، شركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، إلى جانب الطاير موتورز لاند روفر شريك السيارات الحصري.
#بلا_حدود