الأربعاء - 23 أكتوبر 2019
الأربعاء - 23 أكتوبر 2019
No Image

5 تطبيقات ينصح الخبراء بحذفها من هاتف أندرويد

إذا كنت تملك هاتفاً بنظام أندرويد، فأحياناً ما تواجه مشكلة تتمثل في تدهور حالة البطارية بشكل سريع أو امتلاء السعة التخزينية رغم أنك لم تقم بإضافة أي شيء جديد.

هذه المشكلة من المشاكل العامة في نظام أندرويد، ووفقاً لخبراء موقع «أندرويدبيت» فهي ترجع في الأساس إلى بعض التطبيقات التي تستهلك البطارية ومساحة التخزين، حيث نستعرضها من خلال النقاط التالية.

تطبيقات التنظيف



ربما تظن أن تطبيقات التنظيف فكرة جيدة من الناحية النظرية، لكن في الواقع ومع النسخ الحديثة من أندرويد، فهي تطبيقات قليلة أو عديمة الفائدة، تستنفد طاقة الجهاز ومساحته دون فائدة تذكر.

إذ يمكن مسح الملفات المؤقتة من معظم الهواتف الحديثة عن طريق التوجه إلى «إعدادات»، ثم «مساحة التخزين»، ثم الضغط على «الملفات المؤقتة» واختيار مسح الملفات المؤقتة.

التطبيقات المنتفخة



Bloatware
أو التطبيقات المنتفخة، هي التطبيقات التي تأتي مع الهاتف ونادراً ما يتم استخدامها، مثل التطبيقات الخاصة بمقدم الخدمة أو التي تحوي دعاية لمنتجات الشركة المصنعة للهاتف.

يمكن التخلص من هذه التطبيقات بالتوجه إلى «إعدادات» ثم «مدير التطبيقات» واختيار التطبيق الذي ترغب في حذفه، ثم قم بإيقافه.

تطبيقات حفظ الذاكرة



بعض التطبيقات تزعم أنها مفيدة في الحفاظ على الذاكرة والبطارية، لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً. تلك التطبيقات تقوم على فكرة إغلاق التطبيقات الخاملة في الخلفية، لكن مشكلتها الحقيقية أنها تستنفد طاقة خلال عملية إغلاق تلك التطبيقات.

كما أن معظم التطبيقات التي تعمل في الخلفية تعيد تشغيل نفسها بعد إغلاقها من قبل تطبيقات حفظ الذاكرة، لذا فإن الأخيرة تضر أكثر مما تنفع.

تطبيق فيسبوك



نعلم أن تطبيق فيسبوك بالنسبة للكثيرين هو أساس استخدامهم للهاتف، لكن في الحقيقة هو واحد من أكثر التطبيقات المستهلكة للبطارية والذاكرة ومساحة التخزين.

فإذا كنت متمسكاً باستخدام فيسبوك على هاتفك، يمكنك استخدام نسخة فيسبوك لايت Facebook Lite، النسخة الخفيفة من التطبيق والتي تستهلك قدراً أقل من البطارية والذاكرة.

تطبيق فيسبوك ماسنجر



المشكلة الحقيقية هنا أن فيسبوك تستعين بتطبيق منفصل فقط لقراءة الرسائل، هذا التطبيق يأتي بحجم 113 ميغابايت، مقارنة بالنسخة الخفيفة منه والتي تأتي بحجم 17 ميغابايت فقط، وتحتوي على نفس مزايا التطبيق الأصلي، لذا ننصح باستخدام التطبيق الخفيف.

#بلا_حدود