الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019
No Image

روماريو وكافو ودروغبا يحضرون الأولمبياد الخاص العالمي

كشفت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، مع تبقي أقل من 20 يوماً على انطلاق الحدث المرتقب، عن أسماء عدد من أبرز النجوم الرياضيين والمشاهير الذين سيحضرون الحدث الأكثر ترقباً في مارس المقبل.

وتضم القائمة عدداً من الشخصيات الرياضية الشهيرة في عالم كرة القدم، في مقدمتهم اللاعبان روماريو وكافو، حاملا لقب كأس العالم مع منتخب البرازيل عام 1994، إضافة إلى اللاعب ديديه دروغبا، نجم تشلسي ومرسيليا السابق، وأفضل هداف في ساحل العاج.

ويشارك في تقديم الدعم للحدث أيضاً عدد من سفراء الأولمبياد الخاص في العالم ومنهم ميشيل كوان، وديكيمبي موتومبو، وفلاديمير جربيتش، وأبولو أوهنو.


وكانت كوان، بطلة التزلج على الجليد التي أحرزت ميداليتين أولمبيتين ذهبيتين، وتعد المتزلجة الأكثر تتويجًا في أمريكا، وهي الآن عضو ضمن مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي.

ويشهد الحدث حضور لاعب كرة الطائرة الصربي فلاديمير جربيتش، والذي كان له دور بارز في الإنجازات التي حققها المنتخب الوطني لبلاده، ومنها الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية 2000.

وينضم إلى الحاضرين في الحدث أبولو أوهنو، بطل سباقات التزلج السريع على الجليد، والرياضي الأولمبي الأكثر تتويجاً في أمريكا في الأولمبياد الشتوي.

ومع اقتراب موعد الحدث، سيتم تأكيد حضور المزيد من المشاهير والنجوم الرياضيين، وسيكون العديد منهم إلى جانب لاعبي الأولمبياد الخاص ضمن موكب الرياضيين خلال حفل الافتتاح الرسمي يوم 14 مارس. وستقوم اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص بالإعلان عن التفاصيل لاحقًا.

وتستقبل دولة الإمارات ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة للمشاركة في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 ما بين 14 و21 مارس، ويقام الحدث للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
#بلا_حدود