كشفت شركة إل جي الستار عن هاتفها الذكي LG G8 ThinQ الجديد المصمم بشكل مختلف تماماً، وهو مزود بالعديد من المميزات والتقنيات الجديدة، أبرزها فتح قفل شاشة الهاتف بواسطة التعرف إلى أوردة اليد، وعززت LG هاتفها الجديد بتقنية جديدة للصوت وكاميرا أمامية أطلقت عليها أسم Z Camera بحسب موقع إنسايدر.

وقالت الشركة إن الهاتف هو أول هاتف ذكي مزود بتقنية تأمين الهاتف عبر التعرف إلى أوردة اليد الذي يتم عن طريق الكاميرا المزودة بمستشعرات عالية، وبحسب LG فإن هذه التقنية أكثر أماناً من ميزة التعرف إلى بصمة الإصبع، وكل ما على المستخدم أن يضع كف يده أمام الكاميرا الأمامية للهاتف ليتعرف إليها في أقل من ثانية، إلى جانب ذلك فالهاتف مزود بتقنية مستشعر للبصمات من الجهة الخلفية للهاتف.

أما عن مميزات Z Camera الأمامية فهي مزودة بميزة التقاط صور السيلفي في وضع البورتريه من خلال تعرفها إلى حدود الوجه، والتقنية لا تتأثر بالإضاءة المحيطة.

ويقدم LG G8 ThinQ طريقة جديدة للتفاعل مع الهاتف من خلال ميزة باسم Air Motion، وذلك اعتماداً على كاميرا ToF الأمامية، بحيث يمكن للمستخدم التفاعل مع الهاتف عن بعد من دون لمس الشاشة، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم الرد على المكالمات أو رفضها أو التقاط لقطة للشاشة أو التنقل بين التطبيقات أو التحكم في الصوت، وذلك من عبر الإشارة عن بعد أمام الكاميرا الأمامية.

ويحتوي الهاتف الجديد على ثلاث كاميرات خلفية بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.5، وأخرى مقربة Telephoto بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسةf/2.4، إلى جانب كاميرا Super Wide بزاوية واسعة جداً 107 درجات بدقة 16 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.9، مع دعم ميزة Video Portrait التي تتيح للمستخدم تطبيق والتحكم في تأثير البوكيه أثناء تصوير الفيديو، وهو ما يتيح إنتاج مقاطع فيديو احترافية، كما زودت إل جي الهاتف بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 تدعم ميزة التركيز التلقائي.

أما بالنسبة للشاشة فالهاتف مزود بشاشة قياسها 6.1 بوصة بدقة +QHD أو 3120×1440 بكسل بكثافة 564 بكسل/بوصة، وذلك بأبعاد 19.5:9 تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف مع وجود نوتش أعلى منتصف الشاشة.