ويلز بلد يعد جزءاً من المملكة المتحدة وجزيرة بريطانيا العظمى، ويعتبر موطناً لمجموعة كبيرة من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة بحسب صحيفة ميرور البريطانية، وهناك عدد من الأسباب التي تضع ويلز ضمن قائمة البلدان السياحية الممتعة.

سنلقي نظرة في هذا المقال على بعض الأماكن الجميلة التي تجب زيارتها عند الذهاب إلى ويلز.

جبل سنودون



يعتبر هذا الجبل هو أعلى قمة في ويلز، ويذهب عدد من السياح إلى هذا الجبل لاستكشاف المناظر الطبيعية الواسعة المدى، للاستمتاع بالطقس الجميل.

قلعة كارديف



لن تكتمل الرحلة إلى ويلز من دون زيارة قلعة كارديف، تحمل هذه القلعة تاريخاً عريقاً يمتد لأكثر من 2000 عام، وهي واحدة من المواقع التراثية الرائدة في ويلز.

حديقة بوندنت



ليست مجرد حديقة بل تحفة رائعة مكونة من أجمل النباتات والمناظر الطبيعية الخلابة، تضم عدداً من التراسات الإيطالية العملاقة، ومجموعة كبيرة من النباتات والمروج والغابات، إضافة إلى المسارات المتناسقة ونوافير المياه.

شاطئ روسيلي



تحتوي ويلز على شاطئ روسيلي المتلألئ بالرمال الذهبية والمياه الفيروزية، والشاطئ محاط بعدد من المناظر الطبيعية الخلابة، ويعد من أجمل الشواطئ في بريطانيا، ويوجد بالقرب من الشاطئ عدد من المنتجعات والمطاعم، إضافة إلى مشهد الطيور النادرة التي تعيش بالقرب منه.

بورتميريون



قرية سياحية شعبية تقع في شمال ويلز، وتم تصميمها وبناؤها على طراز إيطالي مستوحاة من ساحل أمالفي في هندستها العمرانية، مليئة بالأزهار الملونة والنوافير الفخمة التي تبدو كأنها تنتمي لقصر ملكي، وتعد وجهة رومانسية مثالية.