السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019
No Image

مريم المهيري تُحاضر في الأمن الغذائي بجامعة نيويورك أبوظبي

شاركت وزيرة الدولة للأمن الغذائي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري في برنامج «العلاقة بين الماء والطاقة والغذاء»، الذي تنظمه جامعة نيويورك أبوظبي، كأول مسؤول حكومي على المستوى الوزاري يحل محاضراً ضيفاً.

ويهدف البرنامج إلى بناء كفاءات المستقبل القادرة على تعزيز الأمن الغذائي محلياً وعالمياً، ويسلط الضوء على مدى ثلاثة أسابيع على العلاقة الوثيقة بين إمدادات الماء والطاقة والغذاء، مع التركيز على الدور الحيوي للماء في الزراعة وكامل سلسلة التوريد الغذائية، إضافة إلى أهمية الطاقة في إنتاج وتوزيع الماء والغذاء.

وقالت المهيري: «في ظل التأثيرات المستقبلية لتغير المناخ والازدياد السكاني العالمي، أصبحت الاستدامة محط الاهتمام الأول للسلطات حول العالم، وفي الإمارات، تحتم علينا الظروف المناخية تطوير خطط طموحة لضمان أمننا الغذائي في المستقبل القريب والبعيد، وكانت قيادتنا الرشيدة سباقة إلى توجيه الهيئات الحكومية في الدولة، وكذلك الشركات الخاصة والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الربحية، لوضع استشراف المستقبل في صلب أولوياتنا وفي كل خططنا ونشاطاتنا».


وقدمت وزيرة الدولة للأمن الغذائي أربع محاضرات، الأولى بعنوان «الماء والغذاء»، حددت فيها استراتيجيات تكييف الزراعة مع ظروف الاحتباس الحراري.

وتناولت المحاضرة الثانية «الماء والطاقة»؛ فيما جاءت المحاضرة الثالثة بعنوان «الغذاء كطاقة»، والرابعة حول العلاقة بين الطاقة والماء والأمن الغذائي.
#بلا_حدود