أكدت قناة سكاي نيوز عربية، الشريك الإعلامي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، التزامها بدعم الحدث الرياضي والإنساني الأكبر في العالم والذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ليكون الأبطال الرياضيون من أصحاب الهمم محور الحدث والخبر، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية القناة التلفزيونية الهادفة لمنح الأولوية المطلقة للقيم الإنسانية في تشكيل المحتوى الإعلامي، من خلال تخصيص تغطية شاملة لكافة المبادرات الرياضية الجديدة التي تسلط الضوء على الفرص المتاحة لأصحاب الهمم وعرض موهبتهم الرياضية.

وتستعد سكاي نيوز عربية لحملة تغطية إخبارية واسعة وشاملة للأولمبياد الخاص في العاصمة بمشاركة نخبة من الكوادر التحريرية والفنية لتشمل أهم الفعاليات التي تتضمن مراسم الاحتفالات والتتويج خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 21 مارس، انطلاقاً من إضاءة «شعلة الأمل» الأولمبية في العاصمة اليونانية أثينا، مروراً بتفاصيل ونتائج المنافسات الرياضية، وحفلي الافتتاح والاختتام للأولمبياد الخاص، بالإضافة إلى المناسبات الخاصة بالأولمبياد في مختلف أنحاء الدولة، وتحتفي دولة الإمارات هذا العام بالإنجازات الكبرى التي حققها أصحاب الهمم بطريقة غير مسبوقة في المنطقة مع تغطية للحدث العالمي عبر جميع منصات سكاي نيوز عربية الإعلامية والتي تتضمن قناتها التلفزيونية الرائدة وراديو سكاي نيوز عربية والموقع الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وستضيف قناة سكاي نيوز عربية المزيد من الحماس لمشاهديها حول العالم مع تغطية متميزة لآخر الأخبار والمستجدات للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 ابتداءً من وصول «شعلة الأمل» إلى العاصمة أبوظبي هذا الخميس، بالإضافة إلى نقل حي ومباشر في 13 مارس لوصول الشعلة الأولمبية إلى مقر قناة سكاي نيوز عربية.

وباعتبارها شريكًا إعلاميًا رسميًا للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، ستنقل قناة سكاي نيوز عربية كافة التطورات بكل تفاصيلها من قلب الحدث حول الإنجازات والنجاحات التي حققها أصحاب الهمم في المجالات الرياضية والثقافية والفنية والتقنية. والتحدث مع اللاعبين والمدربين والشخصيات الرياضية من جميع أنحاء العالم مباشرةً من المقر الرئيس للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، والذي يستضيف 10 رياضات للأولمبياد الخاص خلال المسابقات بين 14 و21 مارس.

وسيقدم نخبة من أبرز مراسلي قناة سكاي نيوز عربية بالتعاون مع فريق عمل يتضمن قائمة كبيرة من المواهب، خدمة التدريب الإعلامي لأصحاب الهمم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك يشمل تدريبهم على تشغيل الكاميرا والإضاءة والتقديم التلفزيوني كجزء من مبادرة تتيح المزيد من الفرص الوظيفية لأصحاب الهمم. كما تعتزم سكاي نيوز عربية توسيع برنامجها التدريبي السنوي ليشمل أصحاب الهمم، كجزء من استراتيجية القناة في دمجهم في صميم أعمال المنظمة الإعلامية.

وتزامناً مع منافسات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، تنظم سكاي نيوز عربية مسابقات يومية على صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي لأفضل صورة للأولمبياد الخاص وفرصة عرض لأجمل التعليقات عبر قناتها التلفزيونية.