تجوب الشواطئ الأطلسية الأفريقية الجميلة عدداً من المدن الأفريقية التي تتمتع بشوطئ ساحرة ومثالية لقضاء بعض الأيام الممتعة، فبعيداً عن الجزر الساحلية المعتادة هذه الشواطئ تستحق الزيارة، تعرف إلى أهم خمس مدن شاطئية في غرب أفريقيا:

أكرا في غانا



تعد مدينة أكرا عصامة دولة غانا وهي من بين البلدان الأفريقية الأسهل للسفر، ويعد مطار أكرا واحداً من أكثر المطارات الدولية ازدحاماً ، وتحتوي أكرا على شواطئ حيوية وجميلة التي تجسد ثقافة الشعب من جهة الموسيقى والطعام، إضافة إلى السباحة تحت أشعة الشمس الرائعة.

داكار في السنغال



أيضاً داكار هي عاصمة السنغال، وتعد من أجمل الوجهات السياحية في أفريقيا وتوجد بالقرب منها جزيرة كاب فير والتي يطلق عليها أيضاً اسم البحيرة الوردية، وذلك بسبب تحول مياهها للون الوردي في الصيف والربيع، ويعود السبب في ذلك إلى وجود كميات كبيرة من الملح ونوع من أنواع الطحالب يطلق عليه دنيلا سالينا، وهي تفرز صبغة حمراء وعندما تعرضها لأشعة الشمس تتحول للون الوردي الرائع.

بانجول وسيركوندا في غامبيا



تعد غامبيا أصغر دولة في أفريقيا وتعتبر العاصمة بانجول ومدينة سيركوندا من أروع المدن الأفريقية للسياحة، فهناك شواطئ المياه الأطلسية الرائعة التي توفر تجربة استجمام مع أشعة الشمس، وتجد العديد من المنتجعات السياحية والمطاعم، إضافة إلى باعة المأكولات المتجولين على الشاطئ.

أبيدجان ـ ساحل العاج



تعد أبيدجان أكبر مدينة في ساحل العاج، وتزخر هذه المدينة الأفريقية الجميلة بالبحيرات والممرات المائية الخلابة، كما أنها تمثل أهم ميناء في الدولة، وتضم المدينة عدداً من المتنزهات الطبيعية المدهشة، وشواطئ خلابة تمكنك من قضاء أوقات ممتعة بممارسة رياضة ركوب الأمواج، ويوجد في الشواطئ العديد من باعة المأكولات الشعبية في المدينة، إضافة إلى باعة الهدايا التذكارية.

الدار البيضاء ـ المغرب



على الرغم من جمال جميع المدن المغربية، ولكن الدار البيضاء هي المكان الأنسب للاسترخاء، تحتوي المدينة على الشواطئ الساحرة المطلة على المحيط لأطلسي، وفي الوقت ذاته الدار البيضاء هي عاصمة البلاد الاقتصادية.

المدينة غنية بالمعالم السياحية، إذ يتركز المركز التاريخي في المدينة القديمة التي يحيط بها سور وعدة أبواب وأهمها باب مراكش، كما تضم المدينة العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة.