كثف منتخب الإمارات لكرة السلة للسيدات المشارك في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية التي تستضيفها دولة الإمارات في الفترة من 14-21 مارس الجاري والمكون من منتخبين الأول من أصحاب الهمم والثاني موحد (أصحاب الهمم والأسوياء)، تحضيراته للمشاركة في البطولة المهمة ضمن المعسكر التحضيري من الـ 25 من فبراير الماضي في مدينة العين، ويستمر حتى غد.

وتجري التحضيرات بوتيرة يومية صباحاً ومساء في مدينة العين بغية الوصول لأفضل معدلات الجاهزية الفنية والبدنية والتركيز.

وأكدت مدربة المنتخب الموحد للسلة المكون من أصحاب الهمم والأسوياء هند الأطرش لـ«الرؤية» أن المنتخب على أهبة الاستعداد للظهور المشرف في الأولمبياد الخاص ومقارعة لاعبي العالم.

وقالت «جاهزون وفي حال فنية وبدنية متميزة واللاعبات متحمسات للمشاركة القوية أمام لاعبي العالم بعد أن خضن تدريبات قوية يومياً هدفت لتلقين خطط اللعب المختلفة في الدفاع والهجوم، والحمدلله وصلن لدرجة رائعة من الجاهزية وفريقي يتكون من أربع لاعبات من الأسوياء وخمس من أصحاب الهمم».

من جانبها أفادت مدربة منتخب كرة السلة لأصحاب الهمم وردة خليفة لـ«الرؤية» بأن اللاعبات وصلن لدرجة جيدة من التفاهم والانسجام بين القدامى والجدد.

وأوضحت أن منتخب السلة المكون من عشر لاعبات من أصحاب الهمم خضن تدريبات مكثفة بغية بلوغ أعلى درجات الانسجام، خصوصاً أن هناك عدداً من العناصر الجديدة تشارك مع المنتخب للمرة الأولى، ولكن الغالبية من العناصر الخبرة التي شاركت في بطولات سابقة.

وأضافت «لدينا أسماء قوية في منتخب السلة لأصحاب الهمم شاركن في السابق شريفة سعيد ومريم سهيل ونتوقع أن يساعدن المنتخب كثيراً للخبرات التي اكتسبوها من المشاركة السابقة في البطولة الإقليمية للأولمبياد الخاص وحققنا فيها المركز الثاني والميدالية الفضية».4 لاعبات من الأسوياء و5 من أصحاب الهمم في المنتخب الموحد

فريق أصحاب الهمم يضم 10 لاعبات من عناصر الخبرة