مَن منا لا يبحث عن الاسترخاء بعيداً عن صخب المدن وضجيجها، والتوتر الذي نتعرض له في روتين حياتنا اليومية، بالتأكيد معظمنا، لذلك جمعنا اليوم لكم في هذا المقال أربع وجهات مثالية لأولئك الذين يبحثون عن الراحة والاسترخاء بمنأى عن المدن الصاخبة والعواصم السياحية المعروفة.

  1. جزر المالديف:

تعتبر جزر المالديف من أبرز المحطات التي يجب عليكم زيارتها في حال بحثكم عن مكان بعيد عن المدن، حيث تتميز المنتجعات في هذه الجزيرة بخلوها من السيارات أو أي وسيلة نقل سوى الطائرة البحرية التي تنقلك من المطار إلى المنتجع الذي قمت بالحجز فيه، حيث بإمكانك الاسترخاء من خلال التدليك في المنتجعات الصحية، أو ركوب الدراجة الهوائية، أو ممارسة الغوص، أو الاكتفاء بقراءة كتابك المفضل، ومشاهدة غروب الشمس مع من تحب.

  1. سينترا . البرتغال

تتميز مدينة سينترا التي تبعد نصف ساعة عن العاصمة البرتغالية لشبونة بهدوئها في بعض مواسم السنة، بين شهري أكتوبر ونوفمبر بالتحديد، حيث يقل عدد السياح مقارنة بفصل الصيف. تشتهر هذه المدينة بقصورها وقلاعها التاريخية التي تعود إلى القرن السادس عشر، حيث يمكنك الاستمتاع بجولات سياحية داخل هذه القصور ومشاهدة تصميم حدائقها والقلاع المنتشرة عبر تلالها، حيث تتميز المدينة بهدوئها وسكانها اللطفاء.

  1. منتجعات سويسرا الفاخرة

تعتبر سويسرا إحدى الوجهات المفضلة في المنطقة، حيث يمكن للأشخاص الباحثين عن الاسترخاء الحجز في أحد الأكواخ الخشبية المطلة على جبال الألب، والاستمتاع بشرب كوب دافئ من الشوكولاته السويسرية الفاخرة، وتأمل الثلوج البيضاء، كما تشتهر سويسرا بمنتجعاتها الفاخرة التي تقدم أفخم الخدمات والعلاجات الطبية.

  1. جزر السيشيل

من بين الوجهات التي تناسب الباحثين عن الهدوء والابتعاد عن حياة المدينة، جزر السيشيل التي تتميز بهدوئها، حيث لا تشاهد سوى لونين من ألوان الطبيعة: الأشجار الخضراء على مد البصر والمياه الزرقاء التي تحتضن شواطئها الذهبية.

يمكنك ممارسة عدد من الأنشطة في السيشيل مثل مشاهدة السلاحف العملاقة، أو التجول في غاباتها، أما إن كنت ممن لا يرغبون بمبارحة مكانهم، فيمكنك الاكتفاء بممارسة السباحة، أو حجز موعد للتدليك في المنتجع الصحي، أو جلسة لتنظيف البشرة!