يعد الحمام من أكثر الأماكن التي نوليها الاهتمام في المنزل، وقد تعاني العديد من ربات البيوت من مشكلات في ترتيب الحمامات الصغيرة، وعدم وجود مساحات كافية لترتيب الأغراض، إليك بعض الأفكار التي ستساعدك على ترتيب الحمام الصغير بشكل أنيق وغير مزدحم:

الخزائن الصغيرة

توفر العديد من متاجر الأثاث خزائن خاصة بالحمامات الصغيرة، يمكنك الاستعانة بالخزانة المناسبة لمساحة الحمام، مع اختيار القياسات الدقيقة، ويمكنك تخزين الأغراض الشخصية بداخلها، تجنبي تلك المصنوعة من الخشب، حيث ستتأثر بعوامل الرطوبة مع مرور الوقت، اختاري تلك المصنوعة من البلاستيك لسهولة تنظيفها.

الرفوف الألمنيوم

توفر الرفوف المصنوعة من الألمنيوم مساحة كافية لترتيب أغراض الحمام بشكل أنيق، استعيني بالسلال أو الصناديق الصغيرة لترتيب الأغراض، وابتعدي قدر الإمكان عن تكديس الحاجات غير الضرورية.

استغني عن حوض الاستحمام

إن كنتِ من الأشخاص الذين لا يستخدمون حوض الاستحمام للاسترخاء، بإمكانك الاستغناء عنه، والاكتفاء بشاور وستارة زجاجية، حيث سيوفر عليك مساحة كافية.

خزائن تحت حوض الغسيل

الخزائن الموجودة أسفل حوض الغسيل تعتبر مثالية لتخزين أغراض التنظيف أو مستحضرات العناية بالشعر، لكن لا ينصح بتخزين مستلزمات العناية بالبشرة لأنها تعتبر بيئة جاذبة للميكروبات التي من شأنها إضرار بشرتك.

الاستغناء عن المستلزمات غير الضرورية

ابتعدي عن تكديس الأغراض أو شراء المستلزمات غير الضرورية، استخدمي منتجات العناية الشخصية أولاً بأول، حتى لا تفاجئي بانتهاء صلاحية أحدها دون استخدامها.