تزخر دول جنوب شرق آسيا بطبيعة خلابة تسحر كل من رآها، حيث الغابات الخضراء، ونقاء مياه البحر، وتستقطب هذه الدول عدداً كبيراً من السياح سنوياً، نظراً لرخص الأسعار مقارنة بدول أوروبا أو غيرها من العواصم العالمية، لكن قبل التخطيط للسفر إلى هناك عليك التأكد من بعض الأمور المهمة قبل حجز تذكرتك:

  1. اصطحب ثياباً خفيفة:

من الضروري أن تأخذ في حقيبة سفرك ملابس خفيفة قبل السفر لأي دولة من دول جنوب شرق آسيا، فالطقس في هذه الدول حار ورطب، ابتعد قدر الإمكان عن سراويل الجينز، واصطحب الملابس المصنوعة من القطن أو الكتان، ولا تنسى أخذ بعض القبعات لتقيك حرارة الشمس.

  1. الشمسية .. للأمطار المفاجئة!

لا يمكن التنبؤ بحالة الطقس في هذه الدول، فأنت لا تدري في أي دقيقة قد تمطر، لكن يمكنك التأكد من الأمر بسؤالك لموظفي الفندق الذين يكونوا على دراية في أحوال طقس مدينتهم.

  1. مرهم للناموس!

تكثر الحشرات والناموس في دول جنوب شرق آسيا، وإن كنت من الأشخاص الذين يعشقهم الناموس، ننصحك بأخذ بخاخ طارد للناموس، ومرهم يبعد عنك الحشرات.

  1. تفتيش الغرفة:

تكثر الزواحف في بعض المنتجعات القريبة من الغابات أو شاطئ البحر، لذا يُنصح دائماً بتفتيش الغرفة جيداً، والتأكد من خلوها من الزواحف أو الحشرات، تأكد من تفتيش مراتب السرير والخزائن جيداً.

  1. تجنب تناول الأطعمة المعدة في الشوارع:

تناول السكان المحليين للطعام في دول جنوب شرق آسيا سيبدو لك أمراً طبيعياً، فهم معتادون على هذا الأمر، لكن يُنصح بعدم تناول الأطعمة المعدة في الشوارع، والاكتفاء بتناوله في المطاعم المعروفة والموثوقة.

  1. المفاصلة بالسعر

تزخر دول جنوب شرق آسيا بالأسواق المحلية، والبسطات، لذا لا تتردد في مفاصلة الباعة بسعر السلعة، حيث يمكنك تحقيق صفقة رابحة

  1. اصطحب أدويتك

من الضروري أن تأخذ معك أدويتك الخاصة، فأنت في غنى أن تبحث عن دوائك في الصيدليات، يمكنك أن تأخذ أدويتك الأساسية تلك الخاصة بالصداع، أو الزكام.

  1. احجز رحلاتك من مكاتب موثوقة

عن تجربة شخصية، أنصحك بحجز رحلاتك من مكاتب موثوقة ومعروفة، وأعني هنا الرحلات الداخلية، وحجز المنتجعات، حتى لا تقع ضحية إعلان مضلل من قبل بعض الشركات التي تروج لمنتجعات لا تبدو كحقيقتها مثل الصور.

  1. سعر الأجرة

لا بد من معرفتك لسعر سيارة الأجرة قبل الصعود إليها، والتأكد أن الدولة تعتمد سياسة العداد قبل أن يغلبك أحدهم بسعر الأجرة.

  1. التأكد من حالة الطقس

قبل التخطيط للسفر إلى جنوب شرق آسيا تأكد من حالة الطقس، حتى لا تصاب بخيبة أمل، لتكتشف لاحقاً أن الأجواء ممطرة طوال الوقت، الأمر الذي سيحرمك من الاستمتاع بأشعة الشمس، وممارسة السباحة.