تلقت مراكز القيادة والتحكم في إدارة العمليات بشرطة أبوظبي 205 بلاغات مرورية، عبر هاتف الطوارئ 999 على مستوى أبوظبي والعين والظفرة أثناء تشكل الضباب في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وتسبب الضباب في وقوع حوادث متفرقة بين 68 مركبة في أبوظبي على امتداد شارع الشيخ مكتوم بن راشد في أبوظبي، باتجاه الخارج، نتجت عنها عشر إصابات بين البسيطة والمتوسطة، ونُقل المصابون إلى مستشفيَي المفرق والرحبة.

وأوضح مدير إدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية العميد ناصر سليمان المسكري أن مراكز القيادة والتحكم تعمل على استقبال المكالمات ومعرفة مكان البلاغ والتواصل مع الجهة المسؤولة للتعامل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة عبر كوادرها البشرية.

ودعا نائب مدير مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية العميد أحمد عبدالله الشحي قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة في الأحوال الجوية المتقلبة، واتباع قواعد وإجراءات السلامة.

وطالب السائقين عند وقوع أي حادث بالتواصل مع مراكز القيادة والتحكم على خط الطوارئ 999، مع إعطاء الوصف الصحيح للموقع وإخراج المركبات عن الطريق، وتشغيل الإشارات التحذيرية الأربع.

ونصح السائقين بمتابعة نشرات حالة الطقس الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد قبل التحرك بالمركبة، وخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية، وتجنب الضغط فجأة على الفرامل لتفادي الانزلاق، واستخدام ماسحات الزجاج وأنوار السيارة لرؤية الطريق بوضوح في حال انخفاض الرؤية الأفقية.

كما ناشدهم التأكد من جاهزية المركبة عند تقلبات الطقس وإجراء الصيانة لها وفحص سلامة أجهزة الفرامل والإطارات، والتدفئة والتبريد.