ينظم مضمار نادي أبوظبي للفروسية عصر غد الجمعة فعاليات سباقه الـ 14، والذي يتألف من ستة أشواط للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الخامس للخيول المهجنة، وتشارك في الحفل 75 جواداً تتنافس على جوائز مالية تقارب مليوني درهم.

وخصص الشوط الأول للخيول المبتدئة لمسافة 1200 متر على لقب (الكرامة)، وتشارك فيه 14 جواداً أبرزها «زوربا ديل ما» و«صمد الخالدية» و«البستان».

وخصص الشوط الرابع والرئيس لمسافة 2200 متر على لقب بطولة الإمارات للفئة الأولى البالغة جائزتها مليون درهم وتشارك فيها تسعة جياد أبرزها «الزاهر» الذي يدافع عن لقبه، وينافسه على اللقب «شداد»، و«داريوس دو باون»، و«أبو الأبيض».

وتتجه الأنظار نحو بطلة الجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي «أر بي لم ترى» التي تعد أبرز الخيول حظاً في الشوط الثالث لمسافة 2200 متر على لقب الجولة الثانية، وتواجه ابنة «جنرال» عشرة جياد أبرزها «أوفيسر».

وخصص الشوط الخامس لمسافة 2200 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب بطولة أبوظبي البالغة جائزتها 300 ألف درهم وتشارك فيه تسعة جياد يبرز من بينها «إيرنشو» و«جارف» و«كونيكت». وخصص الشوط الثاني لمسافة 2200 متر على لقب ديربي الإمارات الخيول العربية (هيبة) البالغة جائزته 150 ألف درهم، وينافس على اللقب «حكيمة مسقط» وممثل إسطبلات الأصايل «إيجل دو باين» و«إيه أف العاصي» بقيادة أوشي.

وتختتم الأمسية بسباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة (شروط) ويقام لمسافة الميل بمشاركة 14 جواداً أبرزها «مجاهد» و«لو راينال» و«إم أتش تواق» إلى جانب «أيه أف سند».

وتنتظر الفائزين بالترشيحات جوائز مالية قدرها 50 ألف درهم، توزع على الجائزة الكبرى وترشيحات الأشواط، ومسابقة امسح واربح قيمتها عشرة آلاف درهم من خلال بطاقات مجانية للجمهور بقيمة 100 درهم لكل بطاقة، وسيتم اختيار 100 فائز.