استقبل فخامة الرئيس إيفان دوكي ماركيز رئيس جمهورية كولومبيا في بوغوتا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق له.

وبحث سموه والرئيس الكولومبي خلال اللقاء العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات منها السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

كما تبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل اللقاء لفخامته تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياتهم لكولومبيا مزيداً من التقدم والازدهار.

من جانبه حمّل فخامة رئيس كولومبيا سموه تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والرقي.

ورحب فخامة رئيس كولومبيا بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً أهمية هذه الزيارة التي تعكس العلاقات المتنامية بين البلدين والحرص المستمر على تعزيز التعاون المشترك وتنميته في المجالات كافة.

من جانبه أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي حرص دولة الإمارات على تنمية أوجه التعاون المشترك مع كولومبيا في شتى المجالات بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.

حضر اللقاء سعادة سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا.

كما حضر من الجانب الكولومبي معالي أندرس رفيال بنزون وزير الزراعة وتنمية الريف، ومعالي الدكتور خوسيه مانويل ريستريبو أبوندانو وزير التجارة والصناعة والسياحة، ومعالي لوز ستيلا جارا بورتيلا نائبة وزير العلاقات الخارجية، وسعادة فلافيا سانتورو تروخيلو رئيسة هيئة الترويج الكولومبية (بروكولومبيا)، وسعادة أنجيلا أوسبينا دي نيكولز مدير وكالة التعاون الرئاسي.