افتتح المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي مطر الطاير، مركز «المتكاملة» لفحص وتسجيل المركبات في منطقة القوز، الذي يعد من أكبر مراكز الفحص الفني والتسجيل في دبي، حيث يقع على مساحة 140 ألف متر مربع، ويخدم مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

وتجول الطاير في مرافق المركز الذي يقدم خدمات فحص وتسجيل المركبات، وتأمين المركبات، وخدمات لوحات أرقام المركبات، وفحص وتصدير المركبات، إلى جانب خدمة غسيل وصيانة وصبغ وتلميع المركبات، وخدمات إصلاح الإطارات وصيانة كهرباء ومكيف المركبة.

وتفقد حارات الفحص التي يبلغ عددها 6 خطوط (حارات) لفحص المركبات بمختلف أحجامها، إلى جانب موقع خاص لفحص الدراجات، كما تفقّد قاعة الخدمة، والخدمات الإضافية التي يقدمها المركز.

وتقدر الطاقة الاستيعابية للمركز بنحو 1800 مركبة يومياً، حيث تقدر الطاقة الاستيعابية للخط الواحد بنحو 25 مركبة في الساعة الواحدة، ويقدم المركز خدماته للمتعاملين من يوم السبت إلى الخميس، من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

واطلع الطاير على الخطوات التي تمر بها عملية فحص المركبة والتي تبدأ باستقبال المركبة وتصوير لوحة الأرقام، ثم يتم التخاطب مع النظام المروري من لحظة دخول المركبة لخط الفحص، بعدها يتم فحص الأجزاء الخارجية للمركبة من الأنوار الأمامية والخلفية، ثم فحص الفرامل وأجهزة التعليق، يليها فحص أسفل المركبة والشاصي عبر تقنية تصوير حديثة قادرة على كشف الأعطال.