أعلنت شركة هواوي الصينية أخيراً عن إطلاق الكمبيوتر المحمول HUAWEI MateBook 13 فائق النحافة المزوّد بشاشة العرض الكامل قياس 13 بوصة، وهو يمثل أحدث الأجهزة ضمن سلسلة MateBook الجديدة من هواوي، ويستهدف فئة طلاب الجامعات والمهنيين.

وإضافة إلى شاشة العرض الكامل قياس 13 بوصة والإطار المعدني الرفيع للغاية، يمتاز الحاسوب الجديد بخفة وزنه وتصميمه الأنيق، الأمر الذي يعزز سهولة حمله ونقله.

وبحسب قائمة موقع ’بي سي وورلد‘ حول أهم 10 أشياء وأمور يجب مراعاتها عند شراء حاسوب محمول جديد، وخصوصاً إذا كانت قابلية الحمل هي أولوية أساسية للمستخدم، فيجب على المستهلكين البحث عن حواسيب محمولة تحتوي على شاشة بحجم 12.5 بوصة أو 13.3 بوصة، وتتمتع بوزنٍ مثالي يتراوح بين 1 كغم و1.5 كغم. ويبرهن ذلك على أن حاسوب HUAWEI MateBook 13 النقال فائق النحافة يتمتع بمزيجٍ مثالي من المزايا التي تجعل منه الكمبيوتر المحمول المفضل للشباب دائمي التنقل.

ويشتمل الحاسوب على شاشة عرض بنسبة 88٪ من الهيكل، إضافة إلى تقنية OneHop لنقل الملفات، والتي تتيح للمستهلكين نقل ملفات الفيديو والصور عبر الاتصال قريب المدى (NFC) بضغطة واحدة من الهاتف إلى الحاسوب. وتتيح التقنية مشاركة 500 صورة خلال دقيقة وتنزيل 1 غيغابايت من الفيديو خلال 35 ثانية.

يتوفر الحاسوب المحمول MateBook 13 بنسختين، تعمل الأولى بمعالج Intel Core i7-8565U من الجيل الثامن، مع قدرة تخزينية 512 غيغابايت بتقنية SSD، باللون الرمادي. أما النسخة الثانية فتأتي مع معالج Intel Core i5 8265U وسعة تخزينية 256 غيغابايت بتقنية SSD، باللون الفضي.

وتضم كل من النسختين ذاكرة مؤقتة بسعة 8 غيغابايت، وبطاقة رسوميات Intel UHD Graphics 620، وبطارية بسعة 42 واط ساعي تتيح 9.6 ساعة من حضور الفيديو، مع تقنية الشحن السريع ومايكروفونين وسماعتين مزودتين بتقنية Dolby ATMOS.