أعلنت جاغوار عن نسختين جديدتين من سيارتها F-PACE: سيارة 300 SPORT المركزة على الأداء، وسيارة Chequered Flag متعددة الميزات، واللتين تعتبران نسخاً معدلة من سيارات F-PACE الحاصلة على جائزتي «أفضل سيارة في العالم» و«أفضل تصميم سيارة في العالم».

ووفرت جاغوار نسخة 300 SPORT خيارين للمحرك ذي الدفع الرباعي بقوة 300 حصان: محرك إنجينيوم غازولين بسعة 2.0 لتر، ومحرك ديزل سداسي الأسطونات بسعة 3.0 لتر، حيث يتميز الأول بعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر ويستطيع الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 6.1 ثوانٍ وتصل سرعته القصوى إلى 233 كم/ساعة، فيما يوفر المحرك الثاني عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر ويمكنه الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 6.4 ثوانٍ، وتستطيع الوصول إلى سرعة 241 كم/ساعة.

وقال مدير التصميم في جاغوار إيان كالوم: «أثبتت سيارة جاغوار F-PACE نفسها كسيارة متعددة الأغراض ذات أداءٍ ممتاز. هذه السيارة لا تجمع فقط بين الهوية الرياضية والطابع العملي للسيارات الكبيرة، ولكنها تحقق ذلك بشكل جمالي. تم بناء النسختين الخاصتين الأخيرتين على هذا الأساس البصري من خلال تدعيم حضور شخصية السيارة الرياضية لتقديم نتيجة مميزة. نسخ F-PACE المختلفة تقدم شعوراً مميزاً للجميع».

أما سيارة Chequered Flag، فقد صُممت بناءً على نسخة R-Sport، ولها تصميم خارجي يحتوي على مصد أمامي رياضي وتفاصيل سوداء براقة على الحاجز الأمامي، وغطاء الأبواب، والفتحات الجانبية، وإطارات السقف.

كما تتوفر مجموعة من خيارات مجموعة نقل الحركة رباعية الدفع بسعة 2.0 لتر لسيارات Chequered Flag، تبدأ من محرك إنجينيوم غازولين بقوة 250 حصاناً وسعة 2.4 لتر والدفع الرباعي، والذي تنطلق سيارة F-PACE بفضله من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 7 ثوانٍ، وتبلغ سرعتها القصوى 217 كم/ساعة، أما محركات الديزل فهي متوفرة بقوة 240 حصاناً و180 حصاناً، ويتيح الأخير إنفاقاً اقتصادياً يصل حتى 5.7 لتر لكل 100 كم.