كشفت تقارير كورية جنوبية النقاب عن اعتزام شركة سامسونغ إلكترونيكس طرح أول هاتف ذكي بتكنولوجيا الجيل الخامس لشبكات الاتصالات في العالم، يوم الخامس من أبريل المقبل. يحمل الجهاز الجديد اسم "غالاكسي إس 10 فايف جي".

وكانت سامسونغ قد أطلقت أحدث هواتفها الذكية وهي "غالاكسي إس 10" و"غالاكسي إس 10 بلس" إلى جانب "غالاكسي إس 10 إي" الأقل سعراً في احتفال أقيم في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في فبراير الماضي، حيث عرضت عدداً محدوداً من هذه الهواتف الحديثة.

وذكرت صحيفة كوريا هيرالد أن سعر "غالاكسي إس 10 فايف جي" سيكون 1.5 مليون وون كوري جنوبي بما يعادل نحو 1330 دولاراً، في حين أشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن السعر النهائي للجهاز سيتفاوت من دولة إلى أخرى حسب التغيير في أسعار الصرف.

وبشكل عام سيكون الهاتف "غالاكسي إس 10 فايف جي" أغلى من فئات "غالاكسي إس 10" و"جالاكسي إس 10 بلس" و"جالاكسي إس 10 إي" لآن رقائق اتصالات الجيل الخامس للهاتف المحمول أغلى من رقائق الجيل الرابع أو الـ "فور جي".

وتقول "سامسونغ" إن قدرة "غالاكسي إس 10 فايف جي" على الاتصال بالشبكات وتداول البيانات تزيد بمقدار 20 ضعفاً عن سرعة هواتف الجيل الرابع. يذكر أن من بين مزايا الجيل الخامس سرعة بث تسجيلات الفيديو ومكالمات الفيديو وتوفير بيئة أفضل لممارسة ألعاب الكمبيوتر.

هذا ولا تنوي سامسونغ لا تعتزم فتح باب الحجز المقدم للهاتف "غالاكسي إس 10 فايف جي"، في حين أنها ستقدم عروضا ترويجية للجهاز تتضمن منح المشتري شاحناً لاسلكياً مجاناً أو زوجاً من السماعات الذكية اللاسيكية "غالاكسي بود" مجاناً.