أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي منصة Dubaihealthbooking.com الذكية اليوم ضمن فعالية Health Chain المنصة السنوية لأفضل الابتكارات الصحية في دبي اليوم.

وتعتبر Dubaihealthbooking بوابة من بوابات حكومة دبي من خلال هيئة الصحة، وتشمل جميع الخدمات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص في الإمارة، وهي متوفرة بجميع اللغات كالعربية والإنكليزية والصينية والروسية.

يمكن للمستخدم منذ اليوم سواء كان موجودآ في الدولة أو سائحآ أو خارج الدولة استخدام هذه المنظومة بكل سهولة.

المنظومة عبارة عن بحث عن أي تخصص طبي أو طبيب، وحجز موعد معه، حيث يقدم النظام للمستخدم جميع خيارات التخصص الطبي المطلوب من قبله في عدة مستشفيات مع تحديد أقرب منطقة له وأقرب موعد، وفي حال كان الموعد غير مناسب للمستخدم يعطيه النظام بدائل أخرى ويتم تأكيد الموعد عبر إرسال رسالة نصية له. كما يعرض النظام للمستخدم أيضآ المستشفيات والمراكز الطبية المشمولة ببطاقته التأمينية.

وعندما ينتهي المتعامل من استخدام هذه الخدمة له الحق بتقييم تجربته وتدوين كافة ملاحظاته السلبية أو الإيجابية في المنصة، وهذه الملاحظات تساعد مزود الخدمة بما يتوجب عليه تطويره وتحسينه، وتخلق جو من التنافسية بين الخدمات الصحية.

كما أن الإحصائيات الموجودة في المنظومة تساعد الجهات الصحية بالتعرف على أكثر التخصصات والخدمات الصحية المطلوبة، اللغات التي يتوجب توفيرها في المستشفيات بناء على جنسيات المرضى.

تم وبط المنظومة حاليآ مع أربع مستشفيات خاصة في دبي وما يتبع لهم من عيادات ومراكز صحية، كما تم الربط مع القطاع الحكومي متمثلآ بمراكز الرعاية الصحية الأولية في البدع والمنخول ومستشفى حتا كمرحلة أولى على أن تشمل المرحلة الثانية كل القطاع الصحي الحكومي والخاص في إمارة دبي والأفرع الموجودة في الإمارات الأخرى، لاحقآ سيتم الربط عالميآ بشكل تدريجي.

ومن المقرر أن يتم ربط النظام في المرحلة المقبلة مع المنصات الإلكترونية الخاصة بالحجوزات كالفنادق وشركات تأجير السيارات والمطاعم وجميع الخدمات الأخرى، بحيث يمكن للمستخدم حجز موعد مع الطبيب وحجز فندق وسيارة في نفس الوقت، بهدف تقديم باقة متكاملة لتشجيع السياحة العلاجية، وتقديم عدة خيارات للمستخدم تتناسب مع ميزانيته واحتياجاته.