استقطبت النسخة الـ 13 من معرض الفنون «آرت دبي» 28500 زائر، وحازت إعجاب النقاد، بعد أن زيّنت إبداعات 500 فنان عالمي مدينة الجميرا بدبي على مدى خمسة أيام.

وحقق المعرض هذا العام نجاحاً كبيراً بفضل التغييرات التي شهدها في تصميم وتوزيع الأقسام، إضافة إلى برامجه الحوارية المكثفة، على رأسها منتدى الفن العالمي والجولات وعروض الأداء والموسيقى وغيرها.

ويواصل «آرت دبي» منهجيته في تطوير المحتوى ليغير من مفهوم المعرض الفني التقليدي ويثري الساحة الفنية والثقافية الإماراتية والإقليمية.

10 مشاريع فنية

وشهد آرت دبي 2019، ضمن فعالياته إطلاق النسخة الأولى من معرض «بوابة» الذي سلط الضوء على مشاريع فنية لعشرة مبدعين منفردين، وتمحورت أعمالهم حول الجنوب العالمي وناقشت مواضيع مثل الهجرة العالمية، والهيكليات الاجتماعية والاقتصادية، والهوية المجتمعية.

كما شهد معرض الفنون إطلاق قسم جديد حمل عنوان «الإمارات الآن»، الذي بحث في التفاعل الفني المحلي للقضايا الراهنة والحوار الإبداعي المحلي خارج المؤسسة الفنية.

500 فعالية

وأطلقت مجموعة آرت دبي، بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون، النسخة التاسعة من أسبوع الفن الذي بدأ من 16 إلى 23 مارس الجاري، وكان شاهداً على حيوية وعمق ووعي المشهد الثقافي والفني الإماراتي، حيث شهد تنظيم أكثر من 500 فعالية فنية موزعة على أيامه السبعة، والتي عقدت في أبوظبي ودبي والشارقة.