الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019

10 فعاليات بين الثقافة والترفيه على أجندة أبوظبي في أبريل

تحفل أجندة أبوظبي الثقافية والفنية والترفيهية لشهر أبريل الجاري بالعديد من الفعاليات التي تناسب كافة أفراد الأسرة وتخاطب مختلف المستويات الفكرية.

وتتيح الفعاليات الفرصة أمام أفراد المجتمع من مختلف فئاته والزوار والسائحين، للتعرف إلى المكونات الثقافية والتراثية للمجتمع المحلي فضلاً عن أنها تأخذ زوارها في رحلة بين مختلف الثقافات.

وتستهدف الفعاليات إطلاع الجمهور على آخر ما توصلت إليه صناعة الكتاب والنشر، إضافة إلى الجهود الفنية المختلفة عبر معارض ودورات وورش عمل لاكتساب المهارات المطلوبة ضمن مختلف أنواع الفنون .. «الرؤية» رصدت أبرز عشر فعاليات ستشهدها أبوظبي في أبريل الجاري.


درة الفعاليات

يعتبر معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يعقد خلال الفترة من 24 إلى 30 أبريل الجاري، درة فعاليات الشهر الجاري. ويستهدف المعرض تطوير صناعة الكتاب والنشر وتشجيع القراءة محلياً ودولياً. المغرب في أبوظبي تشهد العاصمة في الفترة من 17 إلى 30 أبريل فعاليات «المغرب في أبوظبي 2019» بتنظيم من وزارة شؤون الرئاسة.

ويتعرف الجمهور إلى المكونات الثقافية والتراثية الغنية للمملكة والهندسة المعمارية ومختلف الفنون.

المسؤولية الثقافية

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي النسخة الثالثة من «القمة الثقافية أبوظبي» خلال الفترة من 7 إلى 11 أبريل تحت شعار «المسؤولية الثقافية والتكنولوجيا الجديدة».

وتناقش القمة كيفية استخدام الفنون والتراث والمتاحف والإعلام والتكنولوجيا في تحفيز التغيير الإيجابي.

برنامج الربيع

وينطلق «برنامج الربيع» اليوم في مركز القطارة للفنون بالعين، ويتضمن مجموعة من الفعاليات منها ورش عمل فنية وتعليمية تستهدف الفئة العمرية من 6 إلى 13 سنة.

أعمال نادرة

ينظم معرض الفنون في منارة السعديات في الثامن من أبريل الجاري ويستمر لمدة شهرين، حيث يشكل فرصة لاقتناء أعمال فنية نادرة لفنانين مرموقين وناشئين، في الحدث السنوي.

برامج متنوعة

يشهد محبو الفنون معرض 421، الشهر الجاري الذي يشتمل على برامج متنوعة من ورش العمل إلى الدورات القصيرة وعروض الأفلام، بالتعاون مع «سينما عقيل».

ومن بين الفعاليات الجديدة التي يتضمنها المعرض، ورشة عمل «ملوك الوحي القدماء» خلال يومي 13 و20 أبريل، والمستوحاة من علم الآثار والعمارة والميثولوجيا القديمة.

مسرح ومشغولات يدوية

يحفل مهرجان العين 2019 الذي ينطلق في الرابع من الشهر الجاري بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والتي تهم الأسرة والطفل إلى جانب باقي فئات المجتمع.

ويضم عروضاً مسرحية ومناطق مفتوحة وورشاً تفاعلية لجميع الأعمار.

كما يحظى الجمهور في أبوظبي بفرصة الاستمتاع بفنون الموسيقى الإسبانية، مع عازف البيانو بابلو أماروس، في حفل خيري يقام من أجل مؤسسة تحقيق أمنية في 12 الجاري.

ويقدم أموروس، مقطوعات كلاسيكية تستند إلى موسيقى غرانادوس، ودي فالا، وألبينيز، وتشومان، وشوبان.

موسيقى حالمة

يعود النجم العالمي أندريا بوتشيلي من جديد إلى أبوظبي في الـ26 من الشهر الجاري ليحيي أمسية حالمة، حيث يقدم المغني التوسكاني مزيجاً من الموسيقى الأوبرالية وأغنياته المشهورة، إضافة لتقديم أغنيات جديدة من أول ألبوم له منذ 14 عاماً.

ملتقى الأناقة

يمثل شيك ليدي أبوظبي الذي ينطلق 30 الجاري الملتقى السنوي في عالم الأناقة والأزياء والجمال إذ يجتمع نخبة العاملين في هذا المجال لتقديم كل ما هو جديد ومميز مع عروض أزياء يومية راقية.أجندة الفعاليات تتضمن العديد من المناشط التي تعكس خصوصية الفنون المحلية. (الرؤية)
#بلا_حدود