تستضيف الفجيرة 1300 متسابق من 140 دولة في بطولة العالم لبناء الأجسام والفيزيك (النسخة 73)، والتي تبدأ من الخامس حتى العاشر من نوفمبر المقبل بجانب استضافة الإمارة لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لبناء الأجسام.

وتتضمن البطولة، التي تنظم برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وتقام منافساتها في مجمع زايد الرياضي، تسعة أوزان وأربع فئات خاصة بالرجال هي بناء الأجسام، الكلاسيك ، الفيزيك، والكلاسيك فيزيك، وستكون مفتوحة لجميع الجنسيات.

أعلن ذلك خلال مؤتمر صحافي نظمته أخيراً اللجنة المنظمة واتحاد اللعبة بفندق سيجي الديار بالفجيرة، بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، ورئيس الاتحاد الدولي روفائيل سانتوغا.

ولفت الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي إلى أن اختيار الإمارات من قبل الاتحاد الدولي للعبة لاستضافة بطولة العالم لبناء الأجسام والفيزيك تأكيد على ثقة المجتمع الدولي بالإمارات في تنظيم أهم الفعاليات العالمية.

ويأمل الجميع أن تكون لأبطال الإمارات حصة مميزة في الميداليات الملونة تعزيزاً لما حققه اللاعبون في البطولات الدولية في الأعوام الماضية، فضلاً عن الاستفادة من الخبرة الفنية والاحتكاك مع الأبطال العالميين.عبدالله الشرقي: اختيار الإمارات للاستضافة تأكيد لثقة الاتحاد الدولي