بعد سلسلة مواسم استمرت منذ عام 2011، سيختتم مسلسل «لعبة العروش» (غيم أوف ثرونز) موسمه الأخير بعرض آخر حلقاته في 19 مايو المقبل، ليسدل الستار على أكثر المسلسلات متابعة وإثارة للجدل.

وبهذه المناسبة اجتمع صناع وأبطال العمل في نيويورك لمشاهدة الحلقة الأخيرة وذلك في قاعة «راديو سيتي»، وسط تجمهر المعجبين لالتقاط الصور التذكارية مع نجوم العمل.

وحرصت النجمات على التألق بأزياء وصفها البعض بقربها من شخصياتهن في المسلسل، حيث تألقت النجمة إيميليا كلارك بفستان من دار فالنتينو، بينما اختارت سوفي ترنر فستاناً أسود قصيراً من لويوس فويتون.



ولوحظ غياب النجمة ليدي هيدي بسبب مرضها، وحرص كل من جايسون موموا الشهير بدور كال دروكو وزوجته ليزا بونيت على الحضور، كما حضر هافثور يوليوس بيورنسون صاحب لقب أقوى رجل في العالم مع خطيبته.

حقائق عن المسلسل

مسلسل «لعبة العروش» حقق نسبة مشاهدة عالية حول العالم، وينتظر عشاقه آخر حلقاته على أحر من الجمر، وإليكم خمس حقائق عن المسلسل:

1 - أكثر المسلسلات تعرضاً للسرقة والقرصنة، حيث تم تحميل إحدى حلقاته أربعة ملايين مرة، ما استدعى السفير الأمريكي لمطالبته الأستراليين بعدم تحميله بهذه الطريقة، الأمر الذي قد يلغي المسلسل من أساسه.

2 - 150.966 عدد ضحايا الذين لقوا حتفهم خلال أحداث المسلسل من بينهم الحيوانات أيضاً، وذلك منذ بدء عرض حلقاته في 2011.

3 - لم يتم عرض الحلقة التجريبية الأولى من العمل لسوء تصويرها، حيث أُعيد تصويرها مرة أخرى.

4 - لغة الدوثراكي في المسلسل لغة حقيقية، حيث قام عالم اللغة ديفيد بيترسون الذي عمل مع شبكة HBO على ابتكار لغة الدوثراكي التي سمعناها في المسلسل.

5 - تصدّر اسم (كاليسي) المركز 755 ضمن أكثر أسماء الأطفال شيوعاً للبنات حسب إدارة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة.