باتت أشكال وطبعات الحيوانات دارجة اليوم حتى في ديكورات وتصاميم المنازل، حيث تعشق فئة من الناس هذا النوع من الديكور الذي يعكس قوة شخصية الفرد.

موقع «الرؤية» كان في لقاء مع خبيرة الديكور والتصميم الداخلي لدى KARE مي الحكيم، التي حدثتنا عن أسس استخدام هذا العنصر في الديكور.

- تستخدمون أشكال الحيوانات في تصاميمكم، فما الذي يضيفه هذا النوع من الأعمال إلى ديكورات المنزل؟

الاختلاف والتميز، كما يضيف هذا النوع من القطع لمسة خاصة فيها شيء من البرية والتوحد مع الطبيعة كون الحيوانات تعد عنصرا مباشراً وحياً مستمداً من الطبيعة الأم.

- وما أكثر الحيوانات التي تضفي بشكلها جمالاً على المكان؟

هذا الموضوع يعتمد على الآراء الشخصية للأفراد ولكن بشكلٍ عام الأحصنة وفصيلة السنوريات كالأسد والفهد والنمر هي حيوانات ذات مظهر خارجي جميل ومهيب، فاقتناء لوحة لأسد على سبيل المثال توحي بالقوة والقيادية.

- كيف سخرتم هذه الأشكال في تصاميمكم وما المواد التي تستخدمونها هل الخشب فقط أم المعدن أيضاً؟

هنالك طرق عدة لاستخدام الحيوانات في عناصر التصميم الداخلي؛ لدينا على سبيل المثال لا الحصر مخدات صغيرة تحتوي في طبعتها على حيوانات لطيفة كالقطط الصغيرة والجراء كما لدينا أيضاً مجسمات طبق الأصل لبعض الحيوانات وهنالك أيضاً مجسمات مصنوعة بشكل مغاير للحقيقة من حيث الألوان والنقوش وتعابير الوجوه، بحيث تبدو الحيوانات شخصياتٍ كرتونية، ونستخدم الحيوانات في اللوحات الجدارية سواء بشكلها الطبيعي أو المعدل فنياً.

أما بالنسبة للمواد المستخدمة فلدينا مجسمات مصنوعة الألياف الزجاجية والزجاج.

- وما أنواع الأثاث التي تدخل في تصاميم المنزل؟

الأثاث العصري الحديث ذو التصاميم البسيطة والأنيقة في آن واحد، وأيضاً الأثاث ذو الطابع الريفي كالطاولات الخشبية على سبيل المثال، فمن الجميل دمج تصاميم الحيوانات ذات التفاصيل القوية مع الأثاث الذي يتسم بالبساطة للحصول على التوازن في عناصر التصميم الداخلي.

- ما طبيعة الشخص الذي يفضل اقتناء هذا النوع من التصميمات الجديدة نوعاً ما؟

هذا النوع من التصميمات يستهوي الأشخاص المحبين للطبيعة والحياة البرية بشكل خاص كما يقتني هذه القطع من يريد تنفيذ تصميم محدد لغرفة أطفالٍ مثلاً، أو غرفة جلوسٍ بتصميم مستوحى من الأدغال والغابات.

بشكل عام يمكننا القول إن من يستخدمون تصاميم الحيوانات في ديكورات منازلهم هم أشخاص يميلون للتميز والتفرد ويتابعون صيحات التصميم بشكل دوري.